fbpx

مقتل شاب على يد شقيقتيه يتصدر “جرائم الأسبوع” – تفاصيل

أخبار الأردن

تعاملت مديرية الأمن العام مع أحداث أمنية متعددة في مختلف محافظات المملكة خلال الأسبوع الحالي، تنوعت بين المشاجرات، وإطلاق الأعيرة النارية، والحرائق، والحوادث المرورية، والانتحار.

وطغى المشهد الإعلامي هذا الأسبوع على جريمة مروعة هزت الأردن، بعد أن أقدمت فتاتان على قتل شقيقهما الشاب بعدة طعنات في منطقة الصدر والبطن، إثر خلافات عائلية، في مدينة العقبة.

وقامت الشقيقتان بتسليم أنفسهما إلى الجهات الأمنية واعترفتا بارتكاب الجريمة، فيما حضرت الأجهزة الأمنية إلى مسرح الجريمة وأخذت الأدلة اللازمة للتحقيق.

وفي عمان، أقدم شاب يبلغ من العمر 18 عاما، على الانتحار شنقا داخل منزل ذويه بمنطقة جبل النصر، بلف “شال” حول عنقه، فيما تم إخلاء جثته إلى مستشفى البشير الحكومي،وتم كذلك فتح تحقيق بملابسات الحادثة.

وفي ذات المحافظة، أنقذت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان، حياة عامل وافد حوصر تحت أنقاض غرفة بويلر بمنطقة صويلح في عمّان.

وبدورها وصلت فرق الدفاع المدني لموقع الحادث وعملت على إخراجهما من تحت الأنقاض، وكانت حالة أحدهما وفاة والآخر كسور في الجسم، حيث تم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب ونقله وإخلاء المتوفى إلى مستشفى مدينة الحسين الطبية.

وبالذهاب إلى محافظة إربد، فقد تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني شرق إربد، مع حادث تدهور تعرضت له إحدى المركبات وانقلابها في وادٍ سحيق بمنطقة عقربا، ونتج عن هذا الحادث وفاة شخص وإصابة خمسة آخرين بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، حيث عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء المتوفى إلى مستشفى اليرموك الحكومي.

وفي ذات المحافظة، وقعت مشاجرة جماعية في منطقة مثلث النعيمة استخدمت فيها الأسلحة النارية، ونتج عنها مقتل شخص يبلغ من العمر 22 عاما.

وتوفي مواطن إثر تدهور مركبته واصطدامها بجمل في لواء الأغوار الشمالية التابع لمحافظة إربد، وعملت كوادر الدفاع المدني على إخلاء الوفاة إلى مستشفى معاذ بن جبل.

وبحسب ذات المصدر، فقد لفظ الشاب أنفاسه الأخيرة بعد تعرضه  لوابل من الرصاص مصدرها “بومباكشن” في مختلف أنحاء جسمه، وتم اخلاء الجثة إلى مستشفى الملك المؤسس.

وبعد أيام من مقتل الشاب، عاد التوتر لبلدة النعيمة، حيث قام عدد من الشباب الغاضبين بإحراق منازل وأطلقوا عيارات نارية على خلفية مقتل شاب في مشاجرة، وتعاملت الأجهزة مع الحادثة، وقامت بتفريق الشباب الغاضبين.

وفي محافظة المفرق، أصيب  أشخاص نتيجة سقوط سقف منزل على قاطنيه في منطقة الخالدية، وتم نقل الإصابات بواسطة الدفاع المدني إلى مستشفى المفرق الحكومي.
كما وتوفي طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، غرقا في خزان ماء في محافظة المفرق، وحضروا  كوادر الدفاع المدني إلى الموقع وأسعفوا الطفل إلى مستشفى البادية الشمالية، إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة.
وفي الزرقاء، عثرت الأجهزة الأمنية على جثة ستيني في منطقة الغويرية، وتبين أنه الجثة تعرضت لعدة طعنات في الرقبة والوجه ومناطق مختلفة في الجسم.

كما ووقع حادث تصادم  بين “باصين سريعين” قرب دوار المدينة الرياضية في العاصمة عمان، اسفر عن إصابة شخص من الجنسية المصرية.

وتعرض إحد سائقي حافلات “الباص السريع”، للاعتداء من قبل شخص مجهول بواسطة أداة حادة، حيث أُسعف للمستشفى وحالته متوسطة، ومن خلال التحقيقات وجمع المعلومات جرى تحديد هوية المعتدي وتبين انه من اصحاب السوابق الجرمية وأُلقي القبض عليه وبوشرت التحقيقات معه.

وعبر حدود جابر، أحبطت  إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية والجمارك محاولة تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بواسطة إحدى مركبات الشحن.

وبعد جمع المعلومات حُددت مركبة الشحن المشتبه بها وجرى ضبطها فور دخولها للمعبر الحدودي وبتفتيشها عُثر على نصف مليون حبة مخدرة أُخفيت بمخابئ سرية داخل ماكينة صناعية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى