fbpx

شكاوى المياه تتزايد.. والوزارة توضّح الأسباب والحلول

أخبار الأردن

يشكو العديد من المواطنين في عمان والمحافظات من نقص التزوّد بالمياه بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة الذي يتخلله تزايد الطلب على المياه.

وقال الناطق باسم وزارة المياه، عمر سلامة، في تصريحات صحفية، إن المناطق المرتفعة قد تشهد انخفاض في كميات المياه أو في حال انقطاع الكهرباء أو حدوث عطل في الخطوط الرئيسية.

ودعا سلامة، المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مشكلة تتعلق بالمياه عبر رقم الهاتف الموحد المخصص لتلقي الشكاوي، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على حل المشكلة بأسرع وقت، وأنها ملتزمة بتوفير المياه للمواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بإرسال صهاريج مياه للمناطق التي تشهد انقطاعات، لكن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت لحين تزويد المنازل المتضررة من الانقطاع، لافتا إلى أن الوزارة تقوم بجهود استثنائية هذا الصيف للتعامل مع مشاكل المياه.

وسينخفض نصيب الفرد من إمدادات المياه في الأردن إلى النصف بحلول نهاية القرن بسبب تضاؤل إمدادات المياه وتزايد عدد السكان، وفقًا لتقرير صادر عن موقع “مختبر الأخبار”.

أشار التقرير إلى أن “أزمة المياه في الأردن يجب أن تكون تحذيرًا للعالم”، وأن إمدادات المياه في الأردن تتناقص بسرعة بسبب تغير المناخ والنمو السكاني والصدمات الديموغرافية والمنافسة المتزايدة على المياه عبر حدود البلاد. ويمكن أن تؤثر نفس التحديات على إمدادات المياه العالمية في المستقبل.

وحذر التقرير من أنه بدون تدخل، لن يتمكن سوى عدد قليل من الأسر في المملكة من الحصول على 40 لترًا من المياه المنقولة بالأنابيب للفرد يوميًا.

أزمة المياه في الأردن.. كيف تطورت وما هي الحلول؟

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى