fbpx

الكتلة الهوائية الحارة تبلغ ذروتها خلال الثلاثة أيام القادمة

أخبار الأردن

قال المركز العربي للتنبؤات الجوية إن الكتلة الهوائية الحارة ستبلغ ذروتها خلال الثلاثة أيام القادمة، بحيث تتحول الأجواء لتصبح حارة إلى حارة جداً سيما ساعات الظهيرة .

وبحسب المركز، تظهر كميات من السحب المتوسطة والعالية فوق مختلف المناطق، وبالتالي  قد تتهيأ الفرصة  لهطول زخات محلية من المطر نحو أجزاء محدودة من جنوب وشرق المملكة، بمشيئة الله تعالى.

وتوقع المركز أن  يطرأ ارتفاع متتالي على درجات الحرارة ، بحيث تسود أجواء من حارة ” تتحول إلى حارة جداً لفترات خلال ساعات الظهيرة ” بالمرتفعات الجبلية مع ظهور بعض السحب في بعض المناطق.

وأشار المركز إلى أن ذروة تأثير هذه الكتلة الهوائية الحارة ستكون  نهاية الأسبوع الحالي، و مع ساعات المساء والليل تسود أجواء حارة نسبياً بالمناطق الجبلية من المملكة، بينما تسود أجواء حارة جداً إلى شديدة الحرارة بالمناطق المنخفضة والشرقية والصحراوية من المملكة.

و يتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى بالمرتفعات الجبلية ما بين 33° درجة مئوية إلى 39° درجة مئوية والصغرى ما بين 22° درجة مئوية إلى 28° درجة مئوية، بينما يتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى بالمناطق المنخفضة والشرقية والصحراوية من المملكة  ما بين 40° درجة مئوية إلى 45°، و  قد تتجاوز ذلك ساعات الظهيرة بقليل.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى