fbpx

الحباشنة يكشف آخر تطورات عمل “اللجنة الملكية”

أخبار الأردن

تسعى اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية منذ تشكيلها في 10 من حزيران لوضع مقترحات وتوصيات نحو الإصلاح السياسي المنشود وفق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني.

وينتظر الأردنيون ما ستتوصل إليه اللجنة من قرارات من شأنها إحداث إصلاح وتغيير على صعيد الحياة السياسية تلبي طموحات جميع الأردنيين على اختلاف رؤيتهم.

وحول آخر التطورات التي وصلت إليها اللجنة الملكية أوضح نائب رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية المهندس سمير الحباشنة أن هناك عدة مقترحات لقانون الانتحاب حول التمثيل الحزبي سواء بقائمة مغلقة وعلى صعيد الدوائر المحلية لغايات تقوية الأحزاب والوصول إلى حكومات برلمانية تسهم الأحزاب في تشكيلها.

وقال إن الأحزاب الوطنية تشكل ركنا مهما في البناء الديمقراطي للدول وتشكيل الحكومات البرلمانية.

وبين الحباشنة خلال ندوة حوارية نظمها ملتقى الفعاليات الشعبية في مدينة الكرك أمس الاثنين أن اللجنة تواصل عملها لتتوافق على مشاريع القوانين المقترحة للوصول إلى صيغة تحقق منظومة الإصلاح السياسي المنتظر وفق الرسالة الملكية.

وذلك من حيث أعداد قانون أحزاب وآخر للانتخاب وتوصيات بقانون للبلديات واللامركزية، مشيرا الحباشنة إلى أن اللجان لا تزال تعمل ولم تتوصل حتى الآن إلى صيغة نهائية لأي قانون، كما أنها تستمع لكافة وجهات النظر للوصول الى صيغة توافقة تحقق الرؤية الملكية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى