fbpx

علماء: الشوكولاتة ترتبط بـ4 أمراض خطيرة

أخبار الأردن

أشارت مؤسسة القلب البريطانية (BHF) إلى أن الكثير من السكر يمكن أن يساهم في زيادة الوزن والسمنة وتسوس الأسنان.

ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من الشوكولاتة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان ومرض السكري من النوع 2 بشكل كبير، وفق المؤسسة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الدهون المشبعة في نظامك الغذائي إلى رفع مستويات البروتين الدهني “الضار” منخفض الكثافة في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

حذرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية (البريطانية) من أن “معظم الناس يأكلون الكثير من الدهون المشبعة”.

يجب ألا يأكل الرجال أكثر من 30 جرامًا من الدهون المشبعة يوميًا، ويجب ألا تأكل النساء أكثر من 20 جرامًا. وللأطفال يجب أن يكون أقل من ذلك.

قبل أن تنهي قطعة الشوكولاتة الخاصة بك، تأكد من مراجعة الملصق الغذائي لمعرفة مقدار الدهون التي يحتوي عليها.

وقالت مؤسسة القلب البريطانية إن “قطعة واحدة صغيرة من الشوكولاتة توفر 250 سعرة حرارية في المتوسط (والتي غالبًا ما يتم تناولها في بضع دقائق). وهذا يعادل 10 بالمائة من RDA للرجال و 12 بالمائة من RDA للنساء”.

وأكدت منصة “ميديكال نيوز توداي” أن تناول الشوكولاتة “ارتبط منذ فترة طويلة بارتفاع ضغط الدم”. عادة ما تحتوي الشوكولاتة على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، وهذا هو السبب في أنها يمكن أن تؤدي بسهولة إلى زيادة الوزن.

ما هي الكمية الآمنة؟

اقترحت شركة WedMD أن 56 جرامًا في اليوم كمية أكثر من كافية. بالنظر إلى أن قطعة كبيرة من الشوكولاتة تزن حوالي 200 جرام، فهذا يعني أنه يجب ألا تأكل أكثر من ربع قطعة من الشوكولاتة في غضون 24 ساعة. إذا كنت تستهلك سعرات حرارية أكثر مما تحرقه في اليوم، فهذا يعني أنك تكتسب وزناً.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى