fbpx

ووهان تخطف الأضواء مجددا مع تفشي “دلتا”

أخبار الأردن

أعلنت الصين، الثلاثاء، أنها ستجري فحوصات كورونا جماعية لكافة أهالي مدينة ووهان، نقطة الصفر لوباء فيروس كورونا الذي ظهر في أواخر عام 2019، بعد اكتشاف أولى الحالات في المدينة، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

قالت الإدارة المحلية في ووهان، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إنها ستجري اختبارات COVID-19 على مستوى المدينة بينما “تقوم بتحديث إجراءات الاستجابة الوبائية لمواجهة عدوى الفيروس التاجي الأخيرة، مما يؤدي إلى إغلاق المنطقة”.

وذكرت صحيفة “جلوبال تايمز” اليومية أنه تم الإبلاغ عن إصابات أثناء رفع مستويات المخاطر، وتقرر إغلاق جميع المدارس.

وسط تفشي جديد للوباء في البلاد، قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية في بيان إنه من بين 98 حالة جديدة تم الإبلاغ عنها يوم الاثنين، انتقلت 55 حالة محلية، بما في ذلك 40 تم اكتشافها في مقاطعة جيانغسو، واثنتان في العاصمة بكين، وحالتان في مقاطعة هوبى الوسطى، ووهان هي عاصمة هوبي.

وقال تقرير جلوبال تايمز إن ووهان أبلغت عن سبع حالات محلية لـ COVID-19 يوم الاثنين – وهي الحالات الأولى منذ يونيو 2020 عندما تم فرض أول إغلاق لمكافحة الفيروس التاجي في العالم، امتد لمدة 75 يومًا منذ منتصف يناير من العام الماضي.

وتشعر السلطات الصينية بالقلق من وتيرة تفشي المرض الأخير الذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة في 20 يوليو في نانجينغ، عاصمة مقاطعة جيانغسو الشرقية، حيث ثبتت إصابة بعض عمال النظافة في المطار أثناء الاختبارات الروتينية.

يُعزى أحدث انتشار للفيروس بشكل أساسي إلى رحلة من روسيا هبطت في نانجينغ الشهر الماضي.

وشهدت الدولة التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة ارتفاعًا في الإصابات المحلية، حيث أبلغت الشهر الماضي عن 328 حالة، وهو ما يعادل إجمالي الإصابات لمدة خمسة أشهر، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء شينخوا التي تديرها الدولة.

معظم الإصابات الجديدة من نوع دلتا الأكثر قابلية للانتقال، والتي تم الإبلاغ عنها لأول مرة في الهند.

وانتشرت الحالات إلى ما لا يقل عن 10 مقاطعات حيث اتخذت السلطات المحلية تدابير مختلفة، بما في ذلك الإغلاق في مناطق محددة، مع وقف حركة المرور بين المقاطعات.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن الصين أبلغت عن 93103 حالة، بما في ذلك 4636 حالة وفاة منذ الإبلاغ عن الحالات الأولى في ووهان. ومع ذلك، فإن الصين تقود العالم في التطعيمات بأكثر من 1.67 مليار جرعة تم إعطاؤها في البلاد.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى