fbpx

تحرك حكومي لوقف انفلات أسواق الطيور

أخبار الأردن

قال مسؤول بوزارة الزراعة، إن الوزارة تعمل على لوائح جديدة لتنظيم عمل محلات بيع الطيور الأليفة، لحل جميع “التشوهات” في القطاع.

وبحسب مصدر مسؤول في وزارة الزراعة، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، فإن “الوزارة ستطلق قريباً كافة الإجراءات الرسمية لمساعدة ودعم العاملين في هذا القطاع لتسيير عملهم بشكل دقيق ودقيق، والأهم من ذلك كله، من الناحية القانونية”.

وقال المصدر لأخبار الأردن: “هذا يعود بالفائدة على البائع والعميل أيضا”، مشيرا إلى أن الوزارة تلقت شكاوى من البائعين بشأن “مواجهة بعض الصعوبات والعقبات في عملهم”.

وأضاف المسؤول “نعتقد أن هذه الإجراءات الجديدة ستحميهم وتساعدهم في إدارة أعمالهم، لقد استمعنا إلى أهم التحديات التي يواجهونها، ونعمل على حلها وإيجاد الحلول الأكثر ملاءمة في أسرع وقت ممكن.”

علي عواد، صاحب محل للحيوانات الأليفة، قال لأخبار الأردن إن “بعض البائعين الذين يختارون بيع الطيور في الأزقة والشوارع يعملون بشكل غير قانوني لأنه ليس لديهم تراخيص وتقارير طبية تؤكد الحالة الصحية للطيور”.

وأضاف عواد: “بعض الناس يشترون منهم لأنهم قد يبيعونهم بسعر أرخص – لأنهم لا يدفعون إيجار المحل وفواتير ورواتب مثلنا”.

وأضاف “أشكر حكومتنا على اتخاذ قرار تبني أنظمة وإجراءات جديدة، فنحن بحاجة إليها – خاصة وأن الطيور مخلوقات وعلينا أن نعرف كيف نقدر حياتها”.

وقالت المواطنة رانيا حجازي لأخبار الأردن، “جربت شراء طيور الحب من أحد الأزقة من شرق عمان وكانت تجربة سيئة للغاية”.

وأضافت: “أخبرني البائع في ذلك الوقت أن صحة الطائر جيدة للغاية وأنه تم فحصه طبيا”، مؤكدة أن “الطائر مات بعد أسبوعين فقط، ولم يكن على ما يرام منذ البداية.أعتقد أن الطائر تعرض لأشعة الشمس وظروف غير صحية”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى