fbpx

7 أطعمة يجب تجنبها في سن اليأس

أخبار الأردن

انقطاع الطمث هو فترة انتقالية طبيعية في حياة المرأة، يرتبط بالعديد من الأعراض غير السارة ويمكن أن يزيد من خطر الإصابة بحالات طبية معينة. ولكن قد يكون لنظامك الغذائي تأثير كبير على بعض هذه الأعراض الصحية.

تبدأ فترة انقطاع الطمث عندما تتوقف الدورة الشهرية في حياة المرأة ولا تستطيع الحمل بشكل طبيعي، وهو جزء طبيعي من تقدم العمر، ويبدأ عادة بين سن 45 و 55 عاما، عندما تنخفض مستويات هرمون الاستروجين لدى النساء.

يمكن أن تكون أعراض انقطاع الطمث منهكة ويمكن أن تؤثر بشكل كبير على حياتك اليومية. لكن بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض أو تفاقم الأعراض، خاصةً الهبات الساخنة والأرق.

يعد تناول نظام غذائي صحي ومتوازن فكرة جيدة بشكل عام. لكن هذا مهم بشكل خاص للنساء اللواتي يقتربن من سن اليأس أو أنهن بدأن في سن اليأس.

يمكن أن يحدث تناول الطعام بشكل صحيح فرقًا كبيرًا في شعورك تجاه أعراض انقطاع الطمث مثل التقلبات المزاجية والهبات الساخنة والهزال، فضلاً عن الانتفاخ واحتمال زيادة الوزن.

أفضل الأطعمة للنساء في سن اليأس هي الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون.

ما هي الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء انقطاع الطمث؟

الأطعمة المصنعة
عادة ما تكون الأطعمة المصنعة عالية في الصوديوم ومرتفعة في السكر المضاف – أو كليهما.

الطعام الحار
يمكن أن تسبب الأطعمة الغنية بالتوابل التعرق والاحمرار وأعراض الهبات الساخنة الأخرى، وفقًا للمعهد الوطني للشيخوخة.

مادة الكافيين
أظهرت الدراسات أن أولئك الذين يتناولون الكافيين هم أكثر عرضة للإصابة بالهبات الساخنة من أولئك الذين لا يستخدمون الكافيين.

الكحول
الكحول عنصر آخر ثبت أنه يسبب الهبات الساخنة عند النساء.

اللحوم الدهنية
يمكن أن تخفض اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مستويات السيروتونين في الجسم. ويمكن أن تؤدي هذه الأطعمة الدهنية إلى تفاقم أعراض انقطاع الطمث، ويجب عليك اختيار اللحوم الخالية من الدهون بدلاً من ذلك.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى