fbpx

احتجاجا على رفع المحروقات.. #طفي_سيارتك يتصدر في الأردن

أخبار الأردن

تصدر وسم #طفي_سيارتك على موقع تويتر الأردن، احتجاجا على إعلان الحكومة رفع أسعار “المحروقات” المشتقات النفطية الأساسية لشهر آب (أغسطس)، ما بين 1.6 % إلى 2.5 % مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز.

وعبر رواد منصة تويتر في الأردن عن رفضهم قرار الحكومة الأخير، إذ تعد هذه المرة السادسة التي ترفع فيها الحكومة أسعار المشتقات النفطية منذ بداية العام الحالي.

المواطن شرف المجالي اعتبر أن “قرار ارتفاع المحروقات كارثة على المواطن”، خلال تغريدة كتبها على حسابه الشخصي في تويتر، وقال” الا تعلم الحكومة ومعالي زواتي ان كل شيء يعتمد على المحروقات سوف ترتفع اسعاره!”.

وأضاف في ذات التغريدة، “95% من القطاعات الانتاجية تعتمد على المحروقات في عملها هذا يعني ارتفاع الخبز و المواصلات و كل شيء وفوق هذا الكهرباء.. فاتقوا الله”.

ونشرت “مرام” في ذات الوسم #طفي سيارتك ” هيك هيك رح تطفي لحالها لانه ما معانا نحط بنزين”، وغردت ديانا “صف سيارتك واطلع بالباص السريع”.

فيما كتبت حنان “أنتم ملاحظين انه ولا موقف ولا مقاطعة اثبتت فاعليتها مع الحكومة لان البديل والحل في هيك مواضيع موجود عندهم يرفعوا سعر اشي ثاني ويحلوا السالفة من جيبة المواطن أما الإصلاح لا حس ولا خبر”.

وبحسب ما أعلنته وزارة الطاقة والثروة المعدنية فقد تم رفع سعر لتر البنزين أوكتان 90 بنسبة بلغت نحو 2.5 %، ليصل سعره إلى 830 فلسا للتر، (16.600 دينار للصفيحة) من 810 فلسات للتر(16.2 دينار للصفيحة) الشهر الماضي.

كما ارتفع سعر البنزين أوكتان 95 بنسبة قاربت 2.9 % إلى 1.07 دينار للتر( 21.400 دينار للصفيحة) من 1.04 دينار (20.8 دينار للصفيحة)، ورفع سعر اللتر من مادتي الكاز والديزل بنسبة 1.6 % تقريبا إلى 615 فلسا للتر(12.300 دينار للصفيحة ) من 605 فلسات للتر (12.100 دينار للصفيحة) الشهر الماضي.

وتم الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للأسطوانة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى