fbpx

الباص السريع.. “العيب فينا ولا فيه”

أخبار الأردن

بعد 6 أيام على انطلاقة الباص السريع ومسيره في شوارع عمان، و تدشين مساره التجريبي من قبل رئيس الحكومة الدكتور بشر الخصاونة، يكون قد شهد حتى مساء اليوم الأحد 3 حوادث سير، جاءت تقريبا من بعد ساعات العصر.

فقد وقع الحادث الأول، يوم الثلاثاء، أي في اليوم الأول لمسير الباص، و كان عبارة عن حادثة دهس لشخص كان يسير بالشارع أمام الجامعة الأردنية أثناء مرور “الباص السريع”، حيث  تم التعامل مع الحادث واسعاف المصاب وتقديم الإسعافات الأولية له في ذات الموقع من قبل افراد الدفاع المدني، ولم يتم نقله إلى المستشفى.

الحادثان الثاني والثالث وقعا مساء اليوم الأحد، الأول لتصادم إحدى حافلات “الباص السريع” بمركبة دخلت إلى مسربه في منطقة وادي عبدون، نتج عنه  أضرار مادية فقط.

الحادث الثالث أيضا في ذات اليوم / الأحد، وهو لتصادم بين اثنين من ” حافلات الباص السريع” ترتب عليه إصابة شخص من الجنسية المصرية بإصابات طفيفة.

في ظل هذه الحوادث، نطرح التساؤل حول أسباب هذه الحوادث، وافتقار هذه “الباصات” من الناحية الفنية والميكانيكية لوسائل السلامة والآمان اللازمة، أو لغياب وسائل السلامة العامة المطلوبة في مساراته، أم أننا كمواطنين غير معتادين بعد على مسارات الباص وضرورة الابتعاد عنها.

كل هذه التساؤلات، يجب ان تخضع للدراسة والبحث من قبل المعنيين من مختلف الجهات والأطراف لإيجاد الحلول لها.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى