fbpx

مشروب ساخن يقضي على دهون البطن خلال فترة قليلة

أخبار الأردن

 

تتراكم الدهون الحشوية بجانب أعضاء الجسم الحيوية مثل الكبد والأمعاء. وموقعها غير الآمن يعرضك لخطر المضاعفات المزمنة مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2. لحسن الحظ، يمكنك تقليل دهون البطن عن طريق تغيير نظامك الغذائي.

حتى التغييرات الصغيرة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا، وتشير العديد من الدراسات إلى قدرة الشاي الأخضر على التخلص من دهون البطن.

أظهرت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعدك على التخلص من الدهون الحشوية. هذا يعني أنك قد لا ترى فقدانًا للدهون في المناطق الخارجية، ولكن يمكن أن يساعد في تقليل الدهون “المخفية” الخطرة.

أجريت دراسة على البالغين الذين لديهم نسبة عالية من الدهون الحشوية في البطن لمعرفة ما إذا كان الشاي الأخضر المدعم بمضادات الاكسدة قد يساعد.

وجدت دراسة استمرت 12 أسبوعًا أن المجموعة التي تشرب الشاي الأخضر كل يوم فقدن الدهون الحشوية أكثر من المجموعات الأخرى التي تلقت علاجًا وهميًا.

انخفض متوسط مساحة الدهون الحشوية ووزن الجسم ودهون الجسم بشكل ملحوظ مع تناول الشاي الأخضر المدعم بمضادات الاكسدة، ولكن لم يتم ملاحظة هذه التأثيرات في المجموعة التي لم تتناول الشاي.

وخلص الباحثون إلى أن “استهلاك مشروب شاي أخضر مدعم بمضادات الاكسدة لمدة 12 أسبوعًا تسبب في فقدان الدهون الحشوية لدى البالغين الصينيين الذين يعانون من نسبة عالية من دهون البطن الحشوية”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى