fbpx

تركيا تخوض معركة برية وجوية ضد كارثة الحرائق

أخبار الأردن

تركيا تخوض معركة برية وجوية ضد كارثة الحرائق

تواصل السلطات التركية جهودها لاحتواء حرائق الغابات في منطقتي مانافجات وأكسكي بمحافظة أنطاليا الجنوبية، مع استمرار العمليات الجوية والبرية.

اندلعت الحرائق في مانافجات لأول مرة يوم الأربعاء في أربع نقاط مختلفة ظهر اليوم، بينما اندلع الحريق في أكسيكي في وقت متأخر من يوم الجمعة.

وحالت الرياح القوية في بعض المواقع دون إخماد الحرائق، في حين أن المناطق المأهولة بالسكان باتت في خطر.

وبدأت العناصر الجوية العمل مرة أخرى في الساعات الأولى من صباح السبت. كما يساهم السكان المحليون، بالإضافة إلى المهنيين، في الجهود المبذولة للسيطرة على الحرائق.

وقال فولكان هولور، محافظ منطقة أكسكي، إنه تم بذل جهود كبيرة لمنع الحرائق من الانتشار إلى مناطق المستوطنات.

ومضى هولر يقول إن 60 منزلاً من إجمالي 71 أحرقت في حي كيبيزبيليني وأن النيران كانت في اتجاه منطقة الغابات بينما كانت العمليات الجوية والبرية جارية.

وتابع: “الظروف الجوية تجعل من الصعب السيطرة على النيران”، مضيفًا أن الوحدات البرية تكافح الحرائق بلا كلل.

منذ 28 يوليو، اندلع ما مجموعه 98 حريق غابات في تركيا، معظمها في المناطق الجنوبية، بينما تمكنت السلطات التركية من السيطرة على 88 منها، لكن ستة أشخاص لقوا حتفهم حتى الآن بسبب الحرائق.

قال وزير الزراعة والغابات التركي بكير باكديميرلي يوم السبت على تويتر إن الجهود جارية للسيطرة على حرائق الغابات العشر المتبقية، مؤكدا احتواء معظم حرائق الغابات (91 من 101) التي اندلعت يوم الأربعاء.

وأضاف بكر باكديميرلي في بيان إن الجهود جارية للسيطرة على الحرائق المتبقية. مشيرا إلى أن رجال الإطفاء والمتطوعين يبذلون قصارى جهدهم لوقف انتشارها.

وبحسب الأرقام التي شاركها، لا تزال حرائق الغابات مستمرة في مقاطعات أنطاليا ومرسين وموغلا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى