fbpx

الطراونة: على الحكومة أن تتريث بإعطاء لقاح كورونا للحوامل

أخبار الأردن

حذّر أخصائي الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة وأمراض النوم، الدكتور محمد حسن الطراونة، من قرار إعطاء المطعوم الواقي من فيروس كورونا المستجد للنساء الحوامل والمرضعات، مبينا أنه لا يوجد رأي عالمي توافقي بالنسبة لهذه الفئة من الناس حتى الآن، وذلك بناءً على الأبحاث العلمية العالمية.

وأضاف الطراونة، في تصريحات إذاعية، اليوم الإثنين، أن الدراسات العالمية تُبين أن إصابة الحوامل بسلالة كورونا لمتحورة (دلتا) تؤدي إلى مخاطر أكثر من المخاطر التي قد تحدث بعد تلقي اللقاح؛ لذا فإن هذا الأمر يحتاج إلى التريث من الحكومة والحصول على المزيد من التفصيلات والبيانات ومتابعة الأطباء للحوامل.

وأشار إلى أنه ووفق الأبحاث العالمية، فإن 90 امرأة حامل أُعطيت لقاح فايزر- بيونتيك، وأُجريت عليهم الدراسات العلمية، لكن البيانات ما تزال جدلية وغير كافية بشأن اللقاحات الأخرى.

وكان أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، قال إن الوزارة بدأت بوضع قائمة بأسماء المستشفيات التي سيحصل فيها من يعاني من الحساسية على المطعوم وكذلك النساء الحوامل والمرضعات، مؤكدا أنه لا مانع طبي يحول دون أخذ الحوامل والمرضعات لمطعوم كورونا.

البلبيسي: لا مانع للحوامل والمرضعات بأخذ المطعوم

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى