fbpx

استمرار عمل مراكز التطعيم في إربد حتى ساعات المساء

أخبار الأردن

أعلن مدير صحة محافظة إربد، الدكتور رياض الشياب، اليوم الإثنين، أن مراكز التطعيم المعتمدة لديها تعليمات باستمرار عملها حتى ساعات المساء.

وأضاف الشياب، أن نسبة الإقبال على تلقّي الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد، بلغت 25% خلال الأيام الثلاثة الماضية من مجموع المقبلين على التطعيم، في حين بلغت نسبة متلقي الجرعة الثانية 63%.

ولفت إلى أن الإقبال من اليافعين على تلقي المطعوم ممن هم دون 18 عاما وأكبر من 12 عاما كان ضعيفا في الأيام الأولى، لكنه اليوم بدأ بالارتفاع الملحوظ حتى ساعات الظهيرة، مشيرا إلى أهمية حضور ولي الأمر مع اليافع للتوقيع على طلب تلقي ابنه اللقاح.

وبين الشياب، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا المطعوم حتى يوم أمس الأحد، بلغ 8 آلاف شخص، منهم 6896 تلقوا الجرعة الثانية، ليرتفع بذلك العدد التراكمي لمتلقي المطعوم على مستوى المحافظة- بما في ذلك لواء الرمثا- إلى 650 ألف شخص.

ودعا المواطنين إلى عدم التهافت على مركز بعينه، وإنما التوزع على المراكز المعتمدة، وهي المراكز الصحية الشاملة في الشونة الشمالية وحبراص والمغير والرازي وقميم والطيبة، إضافة إلى مراكز الشباب والشابات في دير أبي سعيد وإربد ومركز بلدية شرحبيل بن حسنة في لواء الأغوار الشمالية، إضافة إلى مركزي مدينة الحسن وإربد الثقافي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى