fbpx

طقس العرب: المملكة على موعد مع الأمطار.. وأجواء تستدعي ارتداء “المعاطف” غدا السبت

أخبار الأردن

تشير توقعات موقع  طقس العرب إلى تعمق  تأثير التيارات الهوائية الغربية الرطبة المُندفعة من البحر الأبيض المتوسط، بحيث توالي درجات الحرارة المزيد من الانخفاض نهار يوم السبت، لتكون اقل من مُعدلاتها بعِدة درجات، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية والمدن الرئيسية، وحاراً في الأغوار والبحر الميت ومناطق البادية.

وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة، ويكون الطقس غائماً جزئياً فوق بعض المناطق لاسيما في المناطق الشمالية.

وقال طقس العرب إنه توجد احتمالية لهطول زخات من الأمطار فوق اجزاء محدودة من المملكة لاسيما فترة ما بعد الظهر، خاصة في المناطق الشمالية الغربية من المملكة، وقد تصحب الأمطار بالرعد في حال حدوثها، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط على فترات وتصحب بهبات قوية تتسبب بإثارة الأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

طقس بارد ليلا

وتنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل وتتلاشى فرص هطول الأمطار، ويكون الطقس لطيفاً إلى مائلاً للبرودة بوجهٍ عام، ويستدعي ارتداء معطف خفيف في ساعات الليل المُتأخرة خصوصاً لسكان المرتفعات الجبلية، مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة، وظهور الغيوم المُنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق، لاسيما الشرقية منها.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى