fbpx

الأشغال تجري تحويلات مرورية على طريق دير أبي سعيد سموع

أخبار الأردن

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع إدارة السير، اليوم الثلاثاء، عن إجراء تحويلات على طريق دير أبي سعيد سموع في محافظة اربد، ضمن أعمال توسعة وتحسين الطريق اعتبارا من يوم غد الاربعاء.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنه سيتم تحويل السير بالاتجاهين سواء للقادم من إربد باتجاه لواء الكورة “سموع – دير أبي سعيد” أو السير للقادم من لواء الكورة “دير أبي سعيد” باتجاه سموع واربد إلى التحويلة الخارجية رقم 1 التي تربط بين نفق تبنه وطريق عيون الحمام “البير الغربي” إلى دير أبي سعيد “طريق دير أبي سعيد القديمة”.
ودعت الوزارة سائقي الشاحنات الكبيرة إلى إتباع طريق “اربد – الشونة الشمالية – وقاص – دير أبي سعيد” أو طريق “جرش – عجلون – برقش – دير أبي سعيد” طريقا بديلا. وأكدت الوزارة، أن التحويلة المرورية مجهزة بجميع عناصر السلامة والإشارات الإرشادية والتحذيرية اللازمة، داعية المواطنين سالكي الطريق للتقيد بعناصر القيادة الآمنة والإشارات التحذيرية وتعليمات كوادر الوزارة العاملة في الميدان وإدارة السير المركزية.
يذكر أن التوسعة تشمل إنشاء الطريق بأربعة مسارب وجزيرة وسطية، وأعمال تصريف مياه الأمطار من عبارات صندوقية وأنبوبية، وأعمال تبطين الخنادق الجانبية وجميع أعمال الإنارة اللازمة، بالإضافة إلى إنشاء جدران استنادية ومدات خرسانية لحماية جوانب الطريق.
كما تشمل تنفيذ تقاطع بلدة تبنة وتوسعة وتحسين مدخل البلدة من خلال انشاء نفق وجدران استنادية، بالإضافة إلى انشاءات جديدة على أجزاء من الطريق تتضمن القطع والطمم لتعديل المنعطفات الحادة، وتحسين مدى الرؤية وتوسعة أجزاء أخرى واعمال فرشيات وخلطة اسفلتية وتعزيز الطريق بعناصر السلامة المرورية من دهانات وعاكسات واشارات وشواخص إرشادية وتحذيرية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى