fbpx

البلبيسي: الأردن مرشح لدخول موجة كورونا الثالثة

أخبار الأردن

قال أخصائي الأمراض المعدية منتصر البلبيسي، اليوم الثلاثاء، إن خطر المتحور “دلتا” يكمن في سرعة انتشاره، والأردن مرشح كجميع دول العالم بأن يدخل موجة كورونا ثالثة.

وأضاف أن بعض الدول في العالم لا زالت نسبة اللذين تلقوا اللقاح متدنية جدا، ولا يوجد ما يمنع دخول العالم في موجة رابعة.

من جانبه، أكد الدكتور مهند النسور عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، أن الأردن شهد زيادة ملحوظة في أعداد الفحوصات الإيجابية، مما يدعو إلى الحذر والترقب خاصة خلال الأسبوع الحالي والقادم.

وأوضح النسور، أنه من المبكر جدا الحديث عن عودة الإغلاقات، حيث أن المؤشرات في المملكة لا زالت جيدة ولا يوجد إلى حد الآن ما يستدعي اتخاذ إجراءات حكومية قاسية.

وفيما بعودة التعليم الوجاهي بين، أنه بات ضرورة والأردن قطع شوط مهم في زيادة نسبة التطعيم، من خلال توفر الكميات المناسبة من المطاعيم.

“يوجد شعور عام مبالغ فيه بأن الفيروس انتهى، بالإضافة إلى حالة من الاستهتار لا يزال يمارسها بالبعض”، وفق النسور.

رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق أوضح، أنه يوجد حالة من الخوف والهلع لدى التجار والعامة، خاصة عقب تصريحات وزير الصحة اليوم والتي تفيد بدخول الأردن وجة ثالثة.

وقال إن بعض المواطنين تراجعوا عن شراء بعض الحاجيات جراء تصريحات الحكومة المتضاربة، مبينا أن الحكومة مطالبة اليوم بإيجاد مكامن الخلل والبؤر التي من شأنها زيادة عدد الإصابات.

” في حال قررت الحكومة العودة إلى الإغلاقات، سيتم إغلاق المحال التجارية، خاصة أنه لا يوجد أي دعم لبعض القطاعات التي أنهكت خلال جائحة كورونا، بحسب الحاج.

وختم قائلا:” إنه لا يوجد تشاركية بين الحكومة والقطاع الخاص، وما هو إلا “وهما”، ويوجد نوع من الانحياز لقطاع على حساب قطاعات أخرى”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى