fbpx

ماذا يأكل مرضى ارتفاع ضغط الدم في الإفطار؟

أخبار الأردن

ارتفاع ضغط الدم يعني أن أن قلبك يجب أن يعمل بجهد أكبر لضخ الدم حول جسمك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الضغط على القلب والأوعية الدموية، مما قد يزيد لاحقًا من خطر الإصابة بنوبة قلبية. لحسن الحظ، يمكن معالجة هذه الحالة عن طريق إجراء تغييرات صحية في نمط الحياة، بما في ذلك وجبات الإفطار اللذيذة هذه.

الشوفان
يحتوي الشوفان على ألياف تسمى بيتا جلوكان، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

وفقًا لبعض الدراسات، يمكن أن يخفض بيتا جلوكان ضغط الدم أيضًا. ابدأ يومك بوعاء من دقيق الشوفان، أو استخدم دقيق الشوفان بدلاً من فتات الخبز لإضافة نسيج إلى اللحم أو فطائر الهامبرغر النباتية.

الزبادي
قالت جمعية القلب الأمريكية إن الزبادي قد يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم لدى النساء. الزبادي غير المحلى (طبيعي أو يوناني) صحي بشكل عام. يمكن تقديمه مع الفواكه أو المكسرات أو البذور كوجبة خفيفة أو حلوى صحية.

التوت
يحتوي التوت والفراولة على مركبات مضادة للأكسدة تسمى الأنثوسيانين، وهي نوع من الفلافونويد. وجد أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الأنثوسيانين، وخاصة من العنب البري والفراولة، لديهم خطر أقل بنسبة 8 في المائة من الإصابة بارتفاع ضغط الدم مقارنة بمن تناولوا الأنثوسيانين المنخفض. استمتع بالتوت كوجبة خفيفة أو حلوى بعد الوجبات، أو أضفها إلى العصائر ودقيق الشوفان.

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فعليك تجنب القطع الدهنية من اللحوم أو الأطعمة المصنعة مثل النقانق، حيث يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من الملح والدهون المشبعة، مما قد يرفع ضغط الدم ويعرضك لخطر ارتفاع ضغط الدم.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى