fbpx

هكذا يؤثر مخلل الملفوف على فيروس كورونا

أخبار الأردن

قام أخصائي تغذية بإدراج الأطعمة التي يمكن أن تخفف من مسار الإصابة بفيروس كورونا.

أظهر علماء جامعة كولومبيا من خلال الأبحاث أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا تمامًا أو يضيفون السمك إلى نظامهم الغذائي هم أكثر تحملا لـCOVID-19 من الذين يتناولون اللحوم.

وهناك تفسير منطقي تمامًا لذلك. كقاعدة عامة، لا يعاني النباتيون و pescetarians (نظام غذائي نباتي مع الأسماك) من زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري. وهذه هي بالضبط العوامل التي تؤدي إلى تفاقم مسار المرض.

علاوة على ذلك، فإن هذه الأطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر النزرة التي تزيد من المناعة.

وأوضحت زينايدا، مديرة مركز بحوث التغذية الصحية ميدفيديف في حديث مع “كي بي”، أنه “على سبيل المثال، تقلل الفيتامينات A و C و D و E والسيلينيوم والزنك، وهي غنية جدًا بالخضروات والفواكه والأسماك، من مخاطر التهابات الجهاز التنفسي، من نزلات البرد إلى الالتهاب الرئوي، وتقصير فترة المرض”.

وأضافت أن الأسماك والأفوكادو والبذور والزيوت النباتية تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة تقلل الالتهاب في الجسم.

كما نصحت الخبيرة بتناول المزيد من مخلل الملفوف، لاحتوائه على الألياف والبكتيريا المفيدة. باختصار، ألياف الملفوف تعزز إنتاج الهيدروجين الجزيئي في الأمعاء، والذي له خصائص مضادة للأكسدة.

ما لا ينبغي تناوله أثناء الجائحة، وليس بشكل عام، هو الوجبات السريعة.

تساهم الوجبات السريعة في زيادة الوزن، بما يصل إلى السمنة، والسمنة، ومرض السكري، واضطرابات التمثيل الغذائي، وتسبب أمراضًا في الرئتين والأعضاء الأخرى. بشكل عام، فإنه يخلق تلك البيئة المواتية للغاية لفيروس كورونا، حيث يتطور بنشاط ويجد نقاط الألم، بحيث يتجول لاحقًا مع عواقب غير سارة لفترة طويلة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى