fbpx

5 أطعمة صحية يجب تناولها بعناية فائقة

أخبار الأردن

إن اتباع نظام غذائي صحي، وقبل كل شيء، نظام غذائي متوازن هو مفتاح الصحة الجيدة. لكن بعض المنتجات ليست مفيدة كما يعتقد المستهلك. إليك 5 أطعمة يجب توخي الحذر معها.

اللوز والحليب النباتي
أصبحت أكثر شعبية من أي وقت مضى: بديل لحليب البقر الكلاسيكي. لكن لا تنخدع: غالبًا ما تحتوي خلطات حليب اللوز الجاهزة على السكر وعلكة الغوار. بعض الناس لديهم حساسية من هذا المكون. وليس كل بديل الحليب منخفض الدهون تلقائيًا. يجدر إلقاء نظرة على العبوة.

الفواكه المجففة
يضيفون حلاوة طبيعية إلى الموسلي، وكوجبة خفيفة بين الوجبات، فهي بديل رائع للشوكولاتة أو البسكويت. كما أنها جيدة للهضم. ولكن يوجد الكثير من الفركتوز هنا: 360 سعرة حرارية مخبأة في 100 جرام من الفاكهة المجففة.

المكسرات
إنها بديل جيد للرقائق ووجبة خفيفة مغذية. تحتوي المكسرات على أحماض دهنية غير مشبعة صحية. لكن لا تنس: البندق والجوز وما إلى ذلك تحتوي على 600 سعر حراري لكل 100 جرام.

الخبز الأسمر
الحبوب الكاملة صحية بالطبع، خاصة عند مقارنتها بالخيارات المصنوعة من الدقيق الأبيض وبدون بذور. لكن انتبه جيدًا للمكونات عند الشراء: لا يحتوي كل خبز دقيق كامل على مواد مفيدة للغاية، وغالبًا ما يضاف السكر إلى العجين.

العسل
عسل صحي! يحتوي على مواد مضادة للالتهابات ويخفض ضغط الدم. لكن ضع في اعتبارك دائمًا: الذهب السائل هو 80 في المائة من السكر و 20 في المائة من الماء.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى