fbpx

بعدما أكدت التربية أن التعليم سيكون وجاهيا.. “الهواري يفجر قنبلة للأردنيين”

أخبار الأردن

سوسن أبوغنيم

تضاربت، صباح اليوم الثلاثاء، تصريحات وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، مع الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، حول عودة التعليم وجاهياً.

وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، أكد اليوم أن الأردن ليس جاهزاً حتى الآن لفتح المدارس.

وأشار إلى أن الوزارة سفتح باب التطعيم لمن تجاوز الـ16 عاما ولمن يريد إعطاء اللقاح لأبنائه.

وفي السياق ذاته، كان قد أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، أول من أمس، لصحيفة “أخبار الأردن” الإلكترونية، أن التعليم للفصل الدراسي الأول لعام 2021_2022، سيكون وجاهياً.

وقال المساعفة إن الطلبة سيعودون إلى مقاعد دراستهم، حيث سيكون التعليم مدرسياً مباشرا، مؤكداً أن الوزاة لديها خطط واستعدادت واجتماعات دورية من أجل العودة للمدارس.

وأكد المساعفة أن الوزارة تتابع بشكل مستمر الحالة الوبائية في الأردن، من أجل ضمان استمرار العملية التعليمية، بما يحافظ على صحة وسلامة الطلبة، وفقاً للبرتوكول المدرسي الآمن.

وطمأن المساعفة الأهالي وطلب منهم عدم الخوف، مؤكداً أن الوزارة تحرص على سلامة أبناءهم، وعلى سلامة العملية التعليمية الوجاهية.

وتفاعل أهالي الطلبة مع تصريح الهواري معتبرين أن الثقة بين الحكومة والمواطن أصبح معدومة تماماً، حيث قال محمد، “حيرتونا، طيب ع مين نرد”.

ومن جهته، قالت أحلام، أم لـ4 أطفال، “من يومين حكيتو التعليم وجاهي، وهلأ وزير الصحة بحكي غير هالحكي، بدكم تضحكو علينا ونروح نسجل أولادنا بمدارس خاصة، قصدي مدارس ربحية، طيب مش حرام عليكم؟”.

هذا وما يزال الأردنيون يترقبون دخان الحكومة الأبيض، والذي يبشرهم بالوصول إلى قرارات تتعلق بالتعليم الوجاهي، ترضيهم وتخفف عن أبناءهم المعاناة التي يعيشونها، منذ أكثر من عام، بعد صدور أمر الدفاع منتصف آذار/مارس 2020 مع بدء تفشي فيروس كورونا في العالم، بتحويل التعليم عن بعد كإجراء إحترازي للوقاية من فيروس كورونا، والتي أثرت كثيرا على حياتهم التعليمية والمعيشية والعائلية والاجتماعية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى