fbpx

الهواري: “إيجابية الفحوصات” تدق ناقوس الخطر

أخبار الأردن

أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أن ارتفاع النسب الايجابية للفحوصات في الأردن يدق ناقوس الخطر.

وقال الهواري خلال زيارة تفقدية اليوم لمستشفى عمان الميداني، للوقوف على مدى جاهزيته في ظل ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا ومتحوراته وتفشي الوباء، إن الارتفاع في أعداد الإصابات يستدعي منا جميعا الإلتزام بقواعد السلامة.

وأضاف الهواري أن أخذ المطعوم هو وسيلتنا لتجنب تفشي الفيروس من جديد، مؤكداً، “بدأنا نشهد زيادة في عدد حالات كورونا وهذا مؤشر على دخول الموجة الثالثة”.

وكان الهواري قد أهاب بالمواطنين والمقيمين على أرض الأردن والزائرين بضرورة الانتباه وأخذ الحيطة والحذر الشديد تجنباً لخطر الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته.

وأكد أن الارتفاع في وتيرة النتائج الايجابية للفحوصات يدق ناقوس الخطر ويضعنا في قلق حقيقي حيال احتمالية اعادة تفشي الوباء من جديد، مؤكداً على ضرورة الامتثال الكامل لأوامر الدفاع المتعلقة بالإجراءات الوقائية خشية العودة لانتكاسة وبائية لا سمح الله.

ودعا الهواري الى ضرورة الالتزام من الجميع وعدم التراخي حيال تطبيق إجراءات السلامة ووسائل الوقاية؛ كون النسبة الايجابية للاصابات بالفيروس بدأت تأخذ منحنى الارتفاع في الأيام الماضية، حيث بلغت اليوم 3.72% بعد أن وصلت الى ما يقارب 1.8% قبل عدة أسابيع.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى