fbpx

نظام غذائي يُبعد عنك شبح السكتة القلبية المفاجئة

أخبار الأردن

السكتة القلبية المفاجئة هي احتمالية رهيبة يواجهها مئات الآلاف من الأشخاص كل عام. في الوقت نفسه، ليس من الواضح دائمًا للعلماء سبب وفاة الشخص على خلفية توقف حاد لنشاط القلب، والأهم من ذلك هو معرفة طرق الوقاية من هذه الحالة المرضية.

وجدت دراسة حديثة أنه في بلدان جنوب أوروبا التي ينتشر فيها حمية البحر الأبيض المتوسط بشكل كبير، يكون خطر السكتة القلبية المفاجئة أقل. في السنوات الأخيرة، كان العلماء يحللون بأكثر الطرق شمولاً بالضبط العوامل التي يمكن أن تثير هذه الحالة المرضية الرهيبة، والتي تقتل شخصًا في وقت قصير في حالة عدم تقديم المساعدة الطارئة. لسوء الحظ، لا تحتوي جميع الأماكن العامة اليوم على أجهزة تنظيم ضربات القلب، ومن المستحيل تقريبًا بدء قلب متوقف بأي طريقة أخرى.

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول أطعمة معينة على مدى فترة طويلة من الزمن يحسن صحة الناس. هذا يقلل أيضًا من خطر السكتة القلبية المفاجئة. أظهر حمية البحر الأبيض المتوسط تأثيرًا كبيرًا بشكل خاص في هذا الصدد.

يحتوي على كمية كبيرة من الأطعمة النباتية وزيت الزيتون والمكسرات والأسماك والمأكولات البحرية. تحتوي حمية البحر الأبيض المتوسط على العديد من الدهون “الصحية” الضرورية لصحة القلب والأوعية الدموية. النظام الغذائي الغربي مليء بالدهون غير الصحية ويزيد من خطر السكتة القلبية المفاجئة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى