fbpx

(فسيلة) مشروع أردني لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة

أخبار الأردن

أطلق في الأردن مشروع “فسيلة” وهو متجر الكتروني لبيع النباتات الداخلية و اكسسواراتها، بهدف إنشاء مركز متخصص لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

يقول القائمون على “فسيلة” أنه مشروع لا يهدف إلى الربح، وأن كل الإيرادات المتأتية من بيع النباتات سيتم توجيهها لتأسيس مركز متخصص للتدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة الزرقاء، التي تعاني من نقص شديد في هذه الخدمة.

يعد التدريب والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة من الحقوق الأساسية التي نص عليها القانون الأردني، إلا أنه حتى الآن لا يوجد في محافظة الزرقاء مراكز متخصصة في تقديم هذه الخدمة.

انطلق المشروع من خلال “إسلام ضمرة – 20 عام” وهي فتاة ذات إعاقة ذهنية من متلازمة داون، والتي تعمل في ورشة متكاملة في منزلها.

اسلام بعد أن أكملت عامها الـ 16 توقفت مراكز التربية الخاصة عن استقبالها، وخلال السنوات الأربعة الماضية ضلت اسلام تبحث عن فرصة لتدعيم استقلاليتها وتبني قدراتها، وتعزز من دمجها في المجتمع.

تؤكد عائلة اسلام، ان هذا المشروع يأتي لسد هذا الفراغ وخاصة في محافظة الزرقاء، ليستفيد منه لاحقا المئات من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يبحثون عن فرصة للتأهيل والتدريب المهني.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى