fbpx

العقبة: عدم الحصول على مطعوم كورونا لا يعني عدم دخول المدينة

أخبار الأردن

قال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، إن عدم الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد “لا يعني عدم الدخول إلى المدينة”، موضحا أن “كل زائر للمدينة يمكنه إجراء الفحص المجاني السريع لكورونا بكل سهولة، بمدة لا تتجاوز 3 دقائق، وبعدها يسمح له بالدخول.

وأضاف ماضي، الأحد، أن الهدف من هذا الإجراء ليس التضييق على الزوار، وإنما المحافظة على مدينة العقبة آمنه من جائحة كورونا كونها مدينة اقتصادية وسياحية بالدرجة الأولى، إضافة إلى الحفاظ على صحة وسلامة الزوار وسكان المدينة، ولاسيما بعد أن سجلت المدينة أعلى نسبة تطعيم على مستوى مدن الأردن، وتم إلغاء الحظر الجزئي عنها وفتح جميع القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية العاملة فيها.

ودعا إلى عدم الالتفات إلى ما يشاع من وجود صعوبات، أو تضييق على الزوار عند زيارة العقبة، مشيرا إلى أن جميع المواطنين أو السياح الراغبين بالدخول إلى المدينة الساحلية يمكنهم ذلك بكل سهولة ويسر، باستثناء من تثبت إصابته بفيروس كورونا بعد إجراء الفحص السريع.

وأكد ماضي أن السلطة بالتعاون مع وزارة الصحة وفرت لقاحات مجانية لجميع القادمين إلى مدينة العقبة، ويمكن الحصول عليها عند الدخول عبر مركزي المزفر ووادي عربة، موضحا أن التوجيهات الحكومية اقتضت تقديم هذه اللقاحات مجانية لكل شخص قادم من خارج المدينة سواء كان زائرا أو مقيما فيها.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى