fbpx

المومني: أسئلة التوجيهي تتناسب مع قدرات طلاب تلقوا تعليمهم وجاهيا وليس إلكترونيا

أخبار الأردن

قال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية بلال المومني، إن الطالب في الثانوية العامة بحاجة للغرفة الصفية وللتفاعل مع الأستاذ.

وأضاف في مؤتمر صحفي بحضور وزير التربية والتعليم، أن الأسئلة التي ورد بامتحانات الثانوية العامة تتناسب مع قدرات طلاب تلقوا تعليمهم وجاهيا وليس إلكترونيا، وذلك في إشارة إلى وجود أسئلة صعبة دون توفر الوقت الكافي.

وأكد أنه يجب الموازنة بين هيبة الامتحان ومصلحة الطالب، مشددا على ضرورة أن لا تطغى واحدة على الأخرى كي لا تتأثر مصلحة الطالب بشأن القبولات الجامعية.

وأشار إلى أن الطلاب في الأيام القادمة مقبلون على امتحان الرياضيات الذي يشكل جزءا كبيرا من معدل الثانوية العامة، داعيا لأن يكون الوقت المحدد يتناسب مع مستوى الأسئلة التي تم وضعها.

وأوضح أنه يجب أخذ خطوات وقائية وليس علاجية في امتحان الرياضيات، وخطوات وقائية فيما تقدم له الطلبة سابقا.

وبيّن أن ملاحظات وردت من طلبة التوجيهي بشأن مبحث الفيزياء، لافتا إلى أن الاجتماعات النيابية أفرزت سابقا عدة توصيات بشأن التوجيهي وتداعيات الجائحة التي أثرت عليهم بشكل المباشر.

ولفت إلى أن اللجنة أوصت سابقا بتخفيف زخم المادة التعليمية واللجنة طمحت بحذف الوحدة الأخيرة لكل المساقات، مستذكرا أن الحظر الليلي كان يبدأ منذ السابعة مساءً، ما أثر على الطلبة، فضلا عن وجود علامات استفهام بشأن التعليم عن بعد، إذ إن الطلبة يحتاجون إلى التفاعل في الغرفة الصفية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى