fbpx

5 أسباب غير متوقعة لتورم الوجه في الصباح

أخبار الأردن

إذا شعرت بالصدمة من انتفاخ وجهك في الصباح، فقد يكون هناك على الأقل 5 أسباب موضوعية لذلك.

تورم بسبب وجود كميات كبيرة من الملح في الطعام
هل أنت من هؤلاء الأشخاص الذين يسحبون شاكر الملح قبل تجربته؟ ثم يمكن أن يكون التوابل وراء العيون المنتفخة. لأن الملح يربط السوائل ويساهم في ترسبات قبيحة على العينين. يمكن أن يساعدك تجنب الملح، أو على الأقل تقليله بشكل كبير، في الحصول على ملامح وجه أكثر نعومة وعينين نشطتين في الصباح.

الحساسية
أيضًا، يمكن أن تحدث الحساسية بسبب المنطقة المتورمة حول العينين. إذا كان بإمكانك استبعاد شعر الحيوانات الأليفة وحبوب اللقاح في هذا الصدد، فقد يكون لديك حساسية من غبار المنزل. غالبًا ما يختبئ العث في الوسادة، ويطلق الهيستامين وبالتالي يسمح للسوائل بالتسرب إلى الأوعية الدموية. وهذا بدوره يؤدي إلى احتباس الماء في الأنسجة المحيطة.

بعد تناول الطعام الآسيوي
سواء في علبة المعكرونة أو الحساء الفوري: تحتوي الوجبات الآسيوية وغيرها من الوجبات الجاهزة على محسنات النكهة. كثير من الناس يتفاعلون مع عيون منتفخة، وخاصة الغلوتامات الشعبية.

الهرمونات
عند النساء، يمكن أن يتسبب الحيض في تورم الوجه في الصباح. لأن الاندفاعات الهرمونية تؤدي إلى زيادة احتباس الماء قبل وأثناء الدورة. في معظم الحالات، يتجمع الماء في أجزاء أخرى من الجسم، مثل الصدر وحول الكاحلين.

شرب الماء قبل النوم
من المعروف أن شرب الكثير من الماء مفيد لصحتك. يساعد الترطيب الكافي، الموزع بانتظام طوال اليوم، على طرد الماء من الجسم. ومع ذلك، إذا كنت تستهلك كميات كبيرة منه في وقت متأخر من الليل، فسيكون من الصعب على جسمك إفراز السوائل. لذلك، يتراكم في أماكن الجسم التي لا تريدها – على سبيل المثال، على الوجه. هذا ينطبق بشكل خاص على أولئك الذين ينامون على بطونهم.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى