fbpx

فنجان قهوة يوميا يحميك من قصور القلب

أخبار الأردن

أظهر الباحثون أن شرب القهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بقصور القلب. ومع ذلك، ربما لا توفر المشروبات منزوعة الكافيين تلك الحماية.

خلص علماء من جامعة كولورادو إلى أن الاستهلاك المنتظم للقهوة المحتوية على الكافيين يمكن اعتباره إحدى طرق الوقاية من قصور القلب. ولكن إذا لم يتم تضمين الكافيين في هذا المشروب، فمن الواضح أن هذه الحماية لن تعمل. كانت الصلة بين الكافيين وانخفاض خطر الإصابة بقصور القلب مفاجأة للباحثين أنفسهم، حيث يُعتقد في كثير من الأحيان أن الكافيين ضار بالقلب.

لطالما عرف العلم أن الكافيين يزيد من معدل ضربات القلب وضغط الدم. والآن فإن الارتباط المؤكد بين القهوة وتقليل مخاطر الإصابة بقصور القلب هو قلب الأفكار التقليدية حول آثار الكافيين على القلب، إذا جاز التعبير، رأسًا على عقب. نُشرت نتائج الدراسة في مجلة Circulation: Heart Failure.

لاحظ أن الدراسة كانت قائمة على الملاحظة، ولم تثبت وجود السبب والنتيجة. هذا يعني أنه لا يمكننا القول حتى الآن أن الكافيين يمكن أن يصبح بديلاً لنمط حياة صحي. ليس لدى العلماء بيانات للتوصية بأن يزيد الناس من تناول القهوة يوميًا لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما يمكن أن يقال الآن فيما يتعلق بالإقلاع عن التدخين أو فقدان الوزن أو ممارسة الرياضة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى