fbpx

245 ألف مشترك “فايبر انترنت” في الأردن

أخبار الأردن

أظهر تقرير أعدته هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ارتفاع أعداد مشتركي خدمات الانترنت الثابت عريض النطاق ولاسيما خدمات الانترنت عبر تقنية الألياف الضوئية (الفايبر) والانترنت الثابت اللاسلكي، وانخفاض أسعار تلك الخدمات مع نهاية الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وبينت الهيئة في تقريرها المنشور على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين أن التطور في خدمات الانترنت عريض النطاق بشكل عام خلال السنوات الثلاث الأخيرة، تزامن مع زيادة الطلب عليها خلال جائحة كورونا ما أدى إلى توجه معظم القطاعات والأنشطة الاقتصادية للتعامل عن بعد.

وبحسب التقرير، ارتفع عدد مشتركي خدمة الانترنت عبر تقنية الفايبر إلى حوالي 245 ألف مشترك مع نهاية الربع الأول من عام 2021 مقابل حوالي 148 ألف مشترك للفترة نفسها من عام 2020، وكذلك ارتفع عدد مشتركي خدمات الانترنت عبر تقنية الانترنت الثابت اللاسلكي نظراً لزيادة الطلب عليها وانخفاض أسعارها، بالإضافة الى سعة بيانات التي تصل لحوالي “2 تيرا” في بعض العروض المقدمة من الشركات إلى حوالي 269 ألف مشترك في الربع الأول من عام 2021 مقابل حوالي 205 آلاف مشترك عام 2020.

وتراجعت الخدمات المقدمة عبر تقنية “إيه.دي.إس.إل” خلال السنوات الثلاث الأخيرة، في حين لوحظ ارتفاع طفيف على مشتركي الخدمة ليصل في الربع الأول من عام 2021 إلى حوالي 132 ألف مشترك مقابل 130 ألف مشترك للفترة نفسها من عام 2020 بسبب المنافسة الشديدة وانخفاض أسعار التقنيات الأخرى مقابلها.

وفيما يتعلق بأسعار خدمة الانترنت عبر تقنية الفايبر، رصدت الهيئة وجود انخفاض على أسعار الخدمة لكل الشركات العاملة بالسوق وبشكل ملحوظ ولجميع السرعات بسبب تزايد المنافسة بين الشركات والتي تزامنت أيضاً مع دخول شركة فايبر تيك كمزود للخدمة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى