fbpx

بهذه الحالة تصبح المسكنات “قاتلة”

أخبار الأردن

حذر طبيب روسي معروف من أن مسكنات الألم، وهي عقاقير غير ستيرويدية مضادة للالتهابات، لها تأثير مميت.

في حديثه على شاشة التلفزيون، ذكر ألكسندر مياسنيكوف التأثير المميت لمسكنات الألم. وفي حديثه عن ذلك، قال الطبيب إن تناول العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات يمكن أن تضر بالمعدة وتعطل سلامة الغشاء المخاطي للعضو. نتيجة لذلك، يمكن أن تتطور التقرحات والآفات التقرحية والنزيف. على سبيل المثال، تحدث مياسنيكوف عن حالة مع مرضى تناولوا مسكنات الألم المذكورة دون استشارة طبيب.

تناول مريض يبلغ من العمر 40 عامًا ما يصل إلى سبعة من هذه الحبوب يوميًا بسبب آلام في الساق. ونتيجة لذلك أصيب بقرحة وفتح نزيف في المعدة. وتوفي المريض وهه في طريقه الى غرفة العمليات”.

شدد ألكسندر مياسنيكوف على أن الأدوية التي ذكرها يمكن أن يكون لها آثار مميتة عند تناولها من قبل كبار السن أو المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية. في حالتهم، يكون الاستخدام المستقل لهذه الأدوية محفوفًا بتطور النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وخلاصة القول، أشار الطبيب إلى أن أي دواء تقريبًا يتناوله شخص لا يصفه الطبيب يمكن أن يضر بجسمه وصحته، ويتحول إلى مادة سامة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى