fbpx

استعدادا لمناورات مشتركة.. هبوط طائرة عسكرية مغربية في قاعدة جوية إسرائيلية

أخبار الأردن

قالت تقارير إعلامية إن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية المغربية هبطت في قاعدة “حتسور” الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

وبحسب موقع واللا العبري، فقد وصلت طائرة تابعة للقوات الجوية المغربية إلى قاعدة حتسور الإسرائيلية استعدادا للمشاركة في مناورات دولية هذا الأسبوع.

وأكد أن هبوط الطائرة تم توثيقه صباح اليوم على مواقع تتبع الطائرات على الإنترنت. مشيرا إلى أن هذه المرة تعتبر الأولى التي تحط فيه طائرة عسكرية مغربية داخل الكيان الإسرائيلي، فيما لم ترد معلومات عن طبيعة ما تحمله الطائرة ولا طاقمها.

ونقل الموقع العبري عن المتحدث باسم جيش الاحتلال تأكيده وجود تعاون بين جيشه وعدد من الجيوش الاجنبية أثناء إجراء التدريبات، فيما لم يؤكد أو ينفي وجود المغرب في تلك المناورات.

وكان موقع البحرية الأمريكية قد أكد سابقا أن المملكة المغربية ستشارك لأول مرة، في مناورات عسكرية بحرية ضخمة لحلف شمال الأطلسي “الناتو” تضم كيان الاحتلال، انطلقت في الـ 28 من يونيو/ حزيران الماضي، وتستمر حتى الـ 10 من يوليو/ تموز الجاري.

يشار إلى أن كيان الاحتلال والمغرب قد وقعا اتفاقا لاستئناف العلاقات بينهما في ديسمبر الماضي، بعد 20 عاما من القطيعة، حيث مثلت هذه الخطوة جزءًا من صفقة ثلاثية مع إدارة ترامب تضمنت اعترافًا أمريكيًا بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية.

ومنذ استئناف العلاقات، أقام الاحتلال والمغرب مكاتب تمثيل دبلوماسي في الرباط وتل أبيب، فيما تستعد مجموعة شركات طيران إسرائيلية لتسيير رحلات مباشرة من كيان الاحتلال إلى المغرب.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى