fbpx

تجنب هذا النوع من الكربوهيدرات للقضاء على دهون البطن

أخبار الأردن

الدهون الحشوية هي نوع من الدهون التي تغلف أعضاء البطن في أعماق الجسم. لا يمكنك دائمًا الشعور به أو رؤيته. في الواقع، يمكن أن يكون لديك بطن مسطح إلى حد ما مع الاحتفاظ بالدهون الحشوية. يزيد وجود الكثير من هذا النوع من الدهون من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

أظهرت الدراسات أنه يجب تجنب بعض الكربوهيدرات لتقليل الجوع وخفض مستويات الأنسولين والمساعدة في حرق دهون البطن.

يمكن أن تكون الكربوهيدرات المكررة، بما في ذلك الأطعمة مثل الخبز الأبيض والبسكويت والمخبوزات وحبوب الإفطار والبيتزا والأرز الأبيض، لذيذة، ولكن الضرر الذي تسببه لصحة الشخص ومحيط الخصر يعني أنه يجب تجنبها كلما أمكن ذلك.

هذه الأطعمة خالية من العناصر الغذائية تقريبًا وقد ثبت أن تأثيرها ضئيل على الشهية. إن تناول مثل هذه الأطعمة سيجعل الشخص يشعر بالجوع خلال فترة قصيرة من الوقت بعد الأكل. لهذه الأسباب، ينصح خبراء الصحة أولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص دهون البطن لتجنب الكربوهيدرات المكررة.

فحصت دراسة نُشرت في المعاهد الوطنية للصحة التابعة للمعاهد الوطنية الأمريكية النظام الغذائي عالي الكربوهيدرات وتغيير مسارات السيروتونين والدهون الحشوية.

وتشير الدراسة إلى أن استهلاك الأطعمة اللذيذة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة هو عامل مساهم في معدل وباء السمنة. درست الدراسة كيف يمكن للكربوهيدرات المكررة أن تسبب السمنة عن طريق تعديل إشارات السيروتونين والدوبامين.

ثبت أن تناول كميات أقل من الكربوهيدرات، خاصةً المكررة منها، هو أحد أكثر الطرق فعالية لفقدان دهون البطن.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى