fbpx

هذه الأطعمة تحميك من الأمراض القاتلة

أخبار الأردن

عندما تبحث عن طرق لتعيش خالية من الأمراض، عليك اتباع نظام غذائي غني بالفاصوليا أو البقوليات أو العدس أو الحمص وبذلك يمكنك تقليل الأمراض الخطيرة وزيادة متوسط العمر المتوقع.

أظهرت الدراسات في اليابان والسويد واليونان وأستراليا أنهم جميعًا يعيشون لفترة أطول من البلدان الأخرى. يعتقد الكثيرون أن هذا يرجع إلى حبهم للفاصوليا والبقوليات، والتي تعد من الأطعمة الشعبية في هذه البلدان.

يستهلك اليابانيون فول الصويا، بينما يستهلك السويديون الفول البني والبازلاء. يحب سكان البحر الأبيض المتوسط العدس والحمص والفاصوليا البيضاء. لذلك، من المنطقي أن نعزو حياة أطول وأكثر صحة إلى تناول المزيد من البقوليات.

العدس هو جزء من “مجموعة فائقة” من البقول التي لها عدد من الفوائد الصحية، وفقًا لأخصائية التغذية في جولييت كيلو الدكتورة سارة بروير. فهو غني بالبروتين والألياف، مما يساعد المرضى على الشعور بالشبع لفترة أطول.

“الاستهلاك الجيد للبقوليات مثل الفول والحمص والعدس والبازلاء المجففة ارتبط بالعديد من الفوائد الصحية، مما يقلل من مخاطر العديد من المشاكل المرتبطة بالعمر، بما في ذلك أمراض القلب. والسكري من النوع 2، “كتبوا في كتابهم كل بشكل أفضل، عش أطول – افهم ما يحتاجه جسمك للبقاء بصحة جيدة.”

تظهر الأبحاث أن الوجبة اليومية من 80 جرامًا توفر أقصى قدر من الفوائد الصحية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى