fbpx

حمد: زيارة الوفد الحكومي لسحاب لم تحقق الأهداف المرجوة

أخبار الأردن

انتقد رئيس جمعية مستثمري مدينة الملك عبدالله في سحاب، بسام حمد، زيارة الوفد الحكومي للمدينة، مبينا أنها لم تحقق الأهداف المرجوة منها لعدم وجود كبار الصناعيين، كما أن وقت الزيارة لم يكن كافيا.

وأضاف حمد في تصريحات إذاعية، أنه لم يتم التنسيق مع الجمعية قبل الزيارة، بل كان التنسيق مع غرفة صناعة عمان، متابعا أن مشكلة الغرف الصناعية هي عدم وجود عمل مؤسسي وعدم التنسيق بشكل مسبق.

وشدد على أن هناك تجاهلا وغيابا للتنسيق وتهميشا من قبل غرف الصناعة للجمعيات، مشيرا إلى أن الاجتماع لم يحقق الغاية المرجوة منه وكان وقته غير كاف لأول زيارة منذ سنتين، كما أن عدد الصناعيين الموجود بالاجتماع كان قليلا وهناك عزوف من الصناعيين الكبار عن هذه الزيارات؛ لعدم وجود تجاوب من الحكومة مع مطالب الصناعيين، بالإضافة إلى أن الصناعيين مَلّوا من الكلام لعدم وجود استجابة.

ولفت حمد إلى أن الأمر يحتاج لخطوات على مستوى عالٍ وقرارات لتشجيع القطاع الصناعي كونه الأهم؛ لأنه يُشغل نحو ربع مليون موظف.

من جانبهم، دعا صناعيون إلى تشكيل لجنة وزارية مختصة بالقطاع، مؤكدين ضرورة اجتماع اللجنة بشكل دوري من أجل إيجاد حلول للمشاكل والتحديات التي يعاني منها القطاع منذ عشرات السنوات.

وشددوا على أن اللجنة ستكون أساسا في استمرار الاستثمارات الصناعية وجذب المزيد منها.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى