fbpx

مصادر تكشف عن سبب وفاة ستيني تلقى الجرعة الثانية من “أسترازينيكا”

أخبار الأردن

كشفت مصادر طبية حكومية مطلعة، أن سبب وفاة الرجل الستيني عقب تلقيه الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا الواقي من فيروس كورونا المستجد في مركز الجامعة الأردنية قبل 6 أيام، هو توقف مفاجئ في القلب، مؤكدةً أنه ليس للقاح أي علاقة بأسباب الوفاة.

وأضافت المصادر، في تصريحات صحفية، أن التشريح والعينات التي أخذت من جثة المتوفى أظهرت أن الوفاة كانت بسبب توقف مفاجئ في القلب (Cardiac arrest)، حيث إنه كان يعاني من عدة أمراض؛ كمشاكل القلب وتركيب عدة شبكات قلبية، بالإضافة للضغط والسكري، مبيناً أن اللقاح لا علاقة له بأسباب الوفاة.

وكان المتوفى (66) عاما، قد سقط مغشياً عليه عندما همّ بمغادرة مركز تطعيم الجامعة الأردنية، بعد 10 دقائق من تلقيه الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا، إذ جرت محاولات لإنعاش قلبه من قبل كوادر في المركز، ثم نقله إلى مستشفى الجامعة الأردنية، لكنه سرعان ما فارق الحياة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى