fbpx

القتل والطعن والانتحار.. أبرز حوادث الأسبوع – تفاصيل

أخبار الأردن

تعاملت مديرية الأمن العام، مع مجموعة من الجرائم والحوادث التي وقعت خلال الأسبوع الحالي، إذ تنوعت بين جرائم القتل، والطعن، والانتحار، والمخدرات، وحوادث السير، والحرائق.

وفي باب جرائم الانتحار التي وقعت هذا الأسبوع، أقدم شاب عشريني على الانتحار في منطقة الأشرفية بالعاصمة عمان، عن طريق سكب مادة البنزين على جسده، وقام بإشعال النار في نفسه، وأصيب على إثر ذلك بحروق بالغة.

كما أقدم شاب على شنق نفسه في سحاب، فوق سطح منزل ذويه، ما أدى إلى إصابته إصابةً بالغة، وما لبث أن فارق الحياة.

وفي محافظة المفرق، عثرت الأجهزة الأمنية على جثة شاب عشريني لف حبلا حول عنقه داخل منزل ذويه، بهدف الانتحار.

وفيما يتعلق بجرائم القتل، فقد تعرّض شاب عراقي للطعن في منطقة البطن، من قبل شخص مجهول، في منطقة الأشرفية بالعاصمة عمان.

وفي جريمة مفجعة، تعرضت لها رانيا العبادي، البالغة من العمر 21 عاما، بعدما أقدم والدها على قتلها “بدم بارد”، بعد ظلمه وتعنيفه المستمر لها؛ بسبب علاماتها في تخصصها، كونها تدرس بإحدى الجامعات الأردنية.

وفي مدينة السلط، وقعت مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص إثر خلافات بينهم، نتج عنها إصابة 3 أشخاص، جميعهم من أرباب السوابق.

كما وقعت مشاجرة جماعية بين مجموعة من الأشخاص، في منطقة العلكومية، جنوب عمان، ونتج عنها 6 إصابات، تم إسعافهم ونقلهم إلى مستشفى البشير.

وفي باب جرائم المخدرات، قام 3 أشخاص بتخزين كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في مخابئ سرية، داخل إحدى مركبات الشحن، تمهيداً لتهريبها خارج المملكة، حيث عُثر داخل مخابئ سرية في جسم المركبة على 150 ألف حبة مخدرة، وبوشرت التحقيقات بهذه القضية.

وقامت إدارة مكافحة المخدرات بتتبع شخص من المشبوهين بقضايا الاتجار وترويج المواد المخدرة، بعد أن وردت معلومات حول نشاطاته الجرمية، وبعد التأكد من حيازته ونقله لكمية من المواد المخدرة من إحدى محافظات الشمال للعاصمة، جرت مداهمته داخل مركبته وإلقاء القبض عليه، وضُبط بحوزته 4 أسلحة نارية و6000 حبة مخدرة.

وفي قضية أخرى في العاصمة، حيث ألقي القبض على 3 أشخاص تورطوا بمحاولة تهريب 75 ألف حبة مخدرة، حيث تمت مداهمتهم وإلقاء القبض عليهم.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية– الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت، وعلى إحدى واجهاتها محاولة تسلل شخص من الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية، يحمل الجنسية السورية، حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إلقاء القبض عليه.

وإلى جرائم الاحتيال، حيث قام أحد الأشخاص من جنسية أجنبية بمحاولة استدراج عدد من المواطنين للاحتيال عليهم بأسلوب الدولار الأسود وقدرته على تحويل أوراق بيضاء لعملة حقيقية، وأُلقي القبض عليه، وضُبط بحوزته كمية من المواد الكيميائية التي تستخدم للاحتيال، إضافة لمجموعة من الأوراق البيضاء بحجم أوراق الدولار.

وفي باب الحوادث التي وقعت هذا الأسبوع، أخمدت كوادر الدفاع المدني، حريق أعشاب وأشجار حرجية في منطقة ناعور بالعاصمة عمان، حيث تمكنت كوادر الدفاع المدني بزمن قياسي من إخماد الحريق، ومنع انتشاره للمناطق المجاورة.

وفي وسط البلد، تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان، وبإسناد من مديريتي دفاع مدني وشرطة وسط عمان، من إخماد حريق شب في محلات تجارية، ونتج عن الحريق أضرار مادية فقط دون أية إصابات تذكر.

وقالت مديرية الدفاع المدني، في بيان لها الإثنين، إنها تعاملت مع (92) حادث إنقاذ و(182) حادث إطفاء، منها 147 حريق أعشاب، وتعقيم وتطهير (1470) مركبة ومنشأة وموقع من خلال فريق المواد الخطرة.

أما حوادث السير، فقد وقع في محافظة جرش، حادث تصادم بين مركبتين في منطقة الكتة، نتج عنه إصابة (9) أشخاص.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى