fbpx

هل سيختفي فيروس كورونا يومًا ما؟

أخبار الأردن

يعتقد العلماء أن فيروس كورونا الذي يسبب مرض COVID-19 قد يظل معنا لعقود أو أكثر، لكن هذا لا يعني أنه سيستمر في تشكيل نفس التهديد. ظهر فيروس كورونا في أواخر عام 2019 ومن الصعب التكهن بسلوكه على المدى الطويل. لكن يعتقد العديد من الخبراء أن المرض من المحتمل أن يتطور في نهاية المطاف من أزمة إلى مصدر إزعاج مثل نزلات البرد.

سيحدث هذا عندما يطور الناس مناعة بمرور الوقت، إما من خلال العدوى أو من خلال التطعيم. اتبعت فيروسات أخرى نفس المسار. قد توفر جائحة إنفلونزا عام 1918 أيضًا أدلة حول مسار COVID-19.

تقدر المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن ثلث سكان العالم قد أصيبوا بالفيروس، الذي نشأ من الطيور. في النهاية بعد وفاة المصابين أو تطوير مناعتهم، توقف الفيروس عن الانتشار بسرعة. تطور لاحقًا إلى شكل أقل خطورة، يقول الخبراء إنه يستمر في الانتشار بشكل موسمي.

ومع ذلك، فإن ظهور متغيرات جديدة من COVID-19 يمكن أن يعقد الصورة إذا تسببت الطفرات الفيروسية المستقبلية في مرض أكثر خطورة أو تجنب التطعيم. من غير المحتمل أن يتم القضاء على الفيروس تمامًا، نظرًا لاحتمال إصابة الأشخاص بالعدوى مرة أخرى بعد أن يكونوا قد مرضوا بالفعل أو تم تطعيمهم.

الفيروس الوحيد الذي تم القضاء عليه بين البشر هو الجدري. يطور الناس مناعة قوية ضد هذا الفيروس بعد المرض أو التطعيم.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى