fbpx

هل تريد بناء العضلات؟.. ابتعد عن هذه المنتجات الثلاثة

أخبار الأردن

إذا كنت ترغب في بناء العضلات، فلا يجب عليك فقط تقديم أفضل ما لديك في التدريب، ولكن يجب أيضًا الانتباه إلى تغذيتك وعليك تجنب هذه الأطعمة.

1. المشروبات الخفيفة
تبدو مغرية بدون سكر وسعرات حرارية ومذاقها رائع. لكن الشيطان في هذا التفصيل. لجعل المشروبات الخفيفة لذيذة للغاية، فهي مليئة بالمُحليات والنكهات والألوان والإضافات الاصطناعية الأخرى. إنه يربك جسدك. يشير الطعم الحلو إلى جسدك: “الانتباه، ها هي الطاقة”. في حين أن هذا ليس هو الحال، فإن مستويات الأنسولين لديك ترتفع بشكل صاروخي فقط لتهبط بشدة وليس لديك ما تفعله.
العواقب المعتادة هي الرغبة الشديدة في تناول الطعام، مما يؤدي في النهاية إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية. وطالما أن عضلاتك التي اكتسبتها بشق الأنفس مدفونة تحت طبقة صلبة من الدهون، فلن تحقق النجاح حتى بعد أصعب التمارين.

2. الأطعمة الجاهزة
الشيء نفسه ينطبق على الأطعمة الجاهزة. في تمارين القوة، يجب أن تركز على التغذية الوظيفية، مع إيلاء اهتمام وثيق لمقدار السعرات الحرارية والقيمة الغذائية والاحتياجات الشخصية.

الأطعمة الجاهزة تحتوي أيضًا على دهون غير صحية وسكريات ومحسنات النكهة وسعرات حرارية فارغة. نصيحتنا: قم بإعداد وجبات الطعام من الأطعمة غير المصنعة وقم بتتبيلها باعتدال. استخدم بروتينات عالية الجودة مثل الجبن أو البيض أو الدواجن قبل الغوص في مخفوق السكر المحلى بالكامل، والذي لا يحتوي عادةً على سعرات حرارية أعلى فحسب، بل يحتوي أيضًا على نسبة بروتين أقل من معظم مصادر البروتين الطبيعية.

3. الكحول
كان ولا يزال العدو في بناء العضلات. يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ويؤثر على مستويات الهرمونات، مما قد يؤدي إلى تثبيط نمو العضلات.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى