fbpx

تشكيل لجنة فنية لدراسة طلبات تأهيل “الناقل الوطني”

أخبار الأردن

قالت وزارة المياه والري، إن لجنة الشراء الخاصة لمشروع الناقل الوطني عقدت اجتماعا في مبنى وزارة المياه والري بحضور كافة الأعضاء.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه تم فتح وثائق التأهيل للشركات والإئتلافات التي تقدمت لتنفيذ مشروع الناقل الوطني/ العقبة- عمان لتحلية ونقل المياه، لافتة إلى أن الاجتماع انبثق عنه تشكيل لجنة فنية برئاسة المهندس محمد ارشيد أمين عام وزارة المياه والري لدراسة طلبات التأهيل المسبق مع الشركات والائتلافات المشاركة بالمشروع.

وقال أمين عام وزارة المياه والري المهندس محمد ارشيد، إن “هذا المشروع الهام، يعد من أهم وأكبر المشاريع المتعلقة بقطاع المياه وهو من المشاريع الاستراتيجية التي ستعمل على حل جزء كبير من العجز المائي المتوقع في السنوات القادمة، مشيرا إلى أن متابعة حثيثة من قبل إدارة القطاع والحكومة تجري مع المعنيين بالمشروع خطوة بخطوة من اجل سرعة الإنجاز هذا المشروع والبدء بتنفيذه.

وبيّن المهندس ارشيد أنه من المتوقع الانتهاء من عملية التأهيل خلال شهر تموز القادم، حيث سيتم فيما بعد إحالة وثائق العطاء للشركات التي سوف يتم تأهيلها علما بان كافة الشركات والائتلافات التي تقدمت للمشاركة بالمشروع هي:

1_ ACWA POWER

Zarou Limited _2

Nebras Power Q.P.S.C _3

Chinrsr Nuclear Engineering&Constuction _4

ESTA Construction _5

FCC Aqualia _6

Huta Marine _7

Marubeni Corporation _8

Vini Construction Grands _9

Sadeen group _10

Suez SA _11

Utico FZC _12

13_ holdine 7

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى