fbpx

“أخبار الأردن” تكشف كواليس أول اجتماع للجنة الإصلاح

أخبار الأردن

اتفق أعضاء اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية على عقد اجتماعاتها على مدار ثلاثة أيام في الأسبوع الواحد،  وفي ساعات المساء، على أن تعقد هذه الاجتماعات في مكاتب الديوان الملكي العامر،  ولمدة شهرين على الأقل  ولا تزيد على ثلاثة أشهر.

كما اتفق أعضاء اللجنة في اجتماعهم الأول الذي عقد اليوم الثلاثاء، على أن يكون عمل اللجنة تطوعيا بالكامل، بحيث لا يتقاضى أعضاؤها أي مردود مالي.

وبحسب ما وقفت عليه صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية من معلومات من اجتماع اللجنة الأول، أنه تم الاتفاق على تسمية الدكتور مهند مبيضين ناطقا إعلاميا باسمها، بعدما طالب البعض بأن يكون رئيسها سمير الرفاعي هو الناطق الإعلامي.

وتشير التوقعات إلى تولي كل من وزير الداخلية الأسبق المهندس سمير الحباشنة رئاسة لجنة الانتخابات، فيما يتولى   الوزير السابق المهندس وليد المصري لجنة الإدارة المحلية، وأستاذ القانون الدستوري في الجامعة الأردنية الدكتور ليث نصراوين رئاسة لجنة التعديلات الدستورية.

وكشف عضو اللجنة مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأسبق رمضان الرواشدة، عن وجود  ما وصفه تيارات وتحالفات داخل اللجنة  قبل البدء بعملها، مهددا بالانسحاب من اللجنة وعقد مؤتمر صحفي حال استمرار هذه التيارات والتحالفات غير المعلنة، إلا أن الرئيس الرفاعي أكد له أن اللجنة ملكية ولا يجوز مثل ذلك الحديث.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى