fbpx

5 علامات تشير إلى أنك تتناول القليل من الكربوهيدرات

أخبار الأردن

أولئك الذين يريدون إنقاص الوزن غالبًا ما يستبعدون الكربوهيدرات “السيئة” من نظامهم الغذائي. ومع ذلك، تعرف خبيرة التغذية دانييلا كريل أنها مهمة جدًا للصحة.

على عكس البروتينات والدهون، يمكن لجسمنا إنتاج الكربوهيدرات بمفرده. لذا فإن العناصر الغذائية ليست حيوية بالنسبة لنا.

تحذر دانييلا كريل، خبيرة التغذية في مركز المستهلك البافاري: “هذا لا يعني أنه يجب علينا استبعاد الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات من نظامنا الغذائي. نظرًا لاحتوائها على ألياف وفيتامينات مهمة، فإن الجلوكوز الذي تحتوي عليه يحافظ أيضًا على مستويات السكر في الدم”.

توصي جمعية الغذاء الألمانية بأن تحصل على 50٪ على الأقل من الطاقة التي تتناولها من الكربوهيدرات. النقص يؤثر على رفاهيتنا.

5 علامات تدل على نقص الكربوهيدرات
التعب والضعف: إذا كان الجسم يفتقر إلى الجلوكوز، فإنه يفتقر إلى أهم مصدر للطاقة. ينخفض سكر الدم، نشعر بالتعب والضعف.
الرغبة الشديدة في تناول السكر: عدم استقرار نسبة السكر في الدم يجعلنا أكثر رغبة في تناول الطعام. ثم يحتاج الجسم بسرعة إلى الكثير من الكربوهيدرات، فنحن نتوق إلى الحلويات.
رائحة الفم الكريهة: إذا كان الجسم منخفضًا في الكربوهيدرات، فإنه يبدأ في تحويل مخازن الدهون إلى كربوهيدرات. ثم تكون في حالة الكيتوزية وتطلق الكيتونات، وهي مركبات كيميائية، عبر الفم. يظهر رائحة الفم الكريهة.
الإمساك: على عكس الأطعمة الغنية بالدهون والبروتينات، فإن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات عادة ما تكون غنية بالألياف. هذا ضروري لعملية الهضم الطبيعية. إذا كان الجسم يفتقر إلى الألياف، يحدث الإمساك.
الصداع وقلة التركيز: لتزويد الدماغ بالطاقة، نحتاج إلى الجلوكوز. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإننا غالبًا لا نستطيع التركيز. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يؤدي انخفاض مستويات السكر في الدم إلى الإصابة بالصداع.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى