fbpx

الكباريتي: انخفاض بأسعار السلع قُبيل دخول شهر رمضان

أخبار الأردن

تحدث رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، الجمعة، عن وجود عرض “هائل وكبير” من القطاعات الاقتصادية كاملة ، وليس فقط المواد الغذائية، لكن طلب القوة الشرائية “ضعيف جدا”.

وأشار في حديث متلفز الجمع، إلى وجود خوف من المجهول يدي لتغيير أسلوب الحياة، مضيفا أن الحركة الشرائية قبل حلول شهر رمضان هي الحركة المعتاد عليها، مع وجود “بطء واضح على كل المستويات سواء المواد الغذائية أو غير الغذائية”.

قال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن، رائد حمادة، الجمعة، إنّ أسعار السلع والمواد الغذائية حاليا أقل من السنوات الماضية.

وأضاف حمادة، لـ “المملكة، أن “أسعار المواد الغذائية في السنوات العشر الأخيرة هي أقل من السنوات التي قبلها”.

وفيما يتعلق بالرقابة على السلامة الغذائية، أشار، إلى أن فرق المؤسسة العامة للغذاء والدواء يراقبون الأسواق من خلال جولات مستمرة ؛ للتأكد من السلامة الغذائية والإجراءات الصحية المرافقة للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وفيما يتعلق بشهر رمضان المبارك، بين حمادة، أنّ المحال التجارية والغذائية مستعدة لشهر رمضان من خلال تجهيز المواد الأساسية مسبقا في المستودعات، حيث دعا لعدم التهافت على الأسواق لأن الكميات متوافرة.

ولفت حمادة، النظر إلى أن “البضائع متوافرة وتم عمل جولات ميدانية على مستودعات تجار، مؤكدا وجود مخزون “مريح وكبير” من المواد الغذائية.

وأوضح أن “العروض والمنافسة كبيرة في الأسواق، مشيرا إلى أن “كل تاجر يبحث عن زيادة حصته السوقية”.

المملكة

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى