fbpx

صحة البلقاء: حملة توعية ورقابة مكثفة على المحال التجارية خلال رمضان

أخبار الأردن

أعلن مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة البلقاء الدكتور خالد عبدالفتاح، الجمعة، عن الانتهاء من الاستعداد لاطلاق حملة رقابية وتوعوية مكثفه على الاسواق التجارية في المحافظة من خلال زيارات ميدانية لفرق الصحة العامة بالمديرية خلال شهر رمضان.

وبين الفتاح انه تم وضع برنامج مناوبات للمراقبين الصحيين خلال الساعات المسموح فيها للمنشات بالعمل لضمان الرقابة والتفتيش في جميع مناطق والوية المحافظة التابعة للمديرية، موضحا انه اصدر تعليمات مشددة وصارمة لجميع المراقبين الصحيين بضرورة تقديم التوعية للتجار بكل ما يعنى بتعليمات التعامل في ظل جائحة فيروس كورونا والتزام كافة المحال التجارية التي سمح لها بالعمل بتعليمات الصحة العامة واخذ كافة اجراءات التعقيم وارتداء الكمامات والتباعد بين الزبائن وتوافر كافة معدات السلامة.

واضاف اننا في نفس الوقت الذي نواجه فيه ازمة فيروس كورونا وقيام فرقنا الصحية بعمليات التقصي الوبائي وغيرها من اجراءات في حماية المواطنين من فيروس كورنا ،فانه لا بد من تشديد الرقابة الصحية وزياده اعداد الزيارات الدورية للمحال التجارية مع ارتفاع درجات الحرارة والتي تسرع في عملية تلف المواد الغذائية وتوفير ثلاجات العرض لغايات حفظ الاطعمة الجاهزة المباعه للمواطنين.

كما اكد عبدالفتاح على ضرورة منع اصحاب المحال التجارية والاسواق من عرض عبوات المياه والمواد التموينية تحت اشعه الشمس المباشره والتي تتسبب بفقدانها بعض العناصر الكيمائية الضرورية وتلفها بالاضافة لتعرض العبوات البلاستيكية للتلف وتحويلها لمواد سامة وضارة.

واضاف ان المديرية تحرص كذلك على جمع عينات للمياة ومن جميع مصادر المياة بالمحافظة بما فيها الشبكات المنزلية واجراء الفحوصات الضرورية لها بشكل يومي ودوري لضمان وصول مياة صحية وامنة للمواطنين،وطالب المواطنين بضرورة الابلاغ الفوري في حال ملاحظة تغييرات على المياة الواصلة لمنازلهم سواء في لونها او الطعم ليتم اتخاذ الاجراءات الصحية السريعة ومعالجة الخلل.

وبين ان المديرية ستعمل على استقبال الشكاوي والملاحظات من خلال مكاتبها اثناء ساعات الدوام الرسمي بالاضافة لارقام الهواتف الارضية والخلوية للعاملين فيها.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى