fbpx

“أمانة عمان” تتعامل مع 65 ملاحظة ناجمة عن سرعة الرياح

أخبار الأردن

تعاملت كوادر أمانة عمان الكبرى مع 65 ملاحظة اعتيادية منذ دخول المنخفض الجوي أمس الثلاثاء، بحسب ما صرح الناطق الإعلامي باسم الأمانة، ناصر الرحامنة.

وأضاف الرحامنة أن الملاحظات ناجمة عن سرعة الرياح، مبينا أنه تم التعامل معها على وجه السرعة بالتعاون مع المؤسسات والشركات الخدمية، وشملت تكسير أغصان أشجار، وانزلاق مركبات وانقطاعات للتيار الكهربائي، وملاحظات مناهل صرف الصحي.

ودعا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر في ظل الظروف الجوية المتوقعة والاتصال على هواتف 5359970 / 06 أو 5359971 /06 أو خلوي 0798166789 في حال مواجهة أي طارئ، وغرف عمليات مناطق الأمانة الفرعية الـ22.

يُشار إلى أن الأمانة تعمل منذ أمس، بحالة الطوارئ القصوى من خلال 5 آلاف موظف بين عمال وطن ومشرفين وفنيين متواجدين في الميدان، ومتابعة لحالة الطرق، من خلال شاشات في غرفة الطوارئ الرئيسية، فضلاً عن تجهيز 162 آلية معنية بفتح الطرق ضمن مسارات محددة.

ودعت الأمانة المواطنين للابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول، وضرورة تفقد المضخات الغاطسة الواقعة أسفل منسوب الشارع والأرض؛ لضمان عملها في حال ارتفاع منسوب المياه.

كما دعت المقاولين في قطاع الإنشاءات إلى ضرورة تأمين مواد البناء من أمام المباني والمشاريع قيد الإنشاء والموضوعة على جنبات الشوارع؛ لمنع انجرافها إلى شبكة تصريف مياه الأمطار.

وأهابت الأمانة بالمواطنين بعدم ربط مزاريب تصريف مياه الاأمطار على شبكة الصرف الصحي، ما يؤدي إلى حدوث فيضانات وارتدادات للمياه العامة في مناهل الصرف الصحي وإغلاقات في شبكة الصرف الصحي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى