fbpx

أبرز الحوادث الأمنية خلال أسبوع

أخبار الأردن

شهدت المملكة خلال الأسبوع الماضي مجموعة من الحوادث والقضايا التي تضمنت، انتحار ثلاثيني، وحوادث إطلاق نار وطعن في عدد من مناطق المملكة.

مكافحة المخدرات:

ضبطت كوادر مكافحة المخدرات 125 ألف حبة مخدرة، حاول شخص من جنسية عربية تهريبها داخل عبوات مياه لإحدى دول الجوار.

وبين الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن معلومات وردت للعاملين في إدارة مكافحة المخدرات حول قيام أحد الأشخاص من جنسية عربية بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة تمهيداً لتهريبها لإحدى دول الجوار.
وأضاف أنه بمتابعة تلك المعلومات جرى تحديد هوية الشخص وموعد وطريقة تهريبه لتلك الكميات من الحبوب المخدرة بواسطة إحدى مركبات الشحن حيث جرى فور وصوله لأحد المعابر الحدودية ضبطه، وبتفتيش المركبة عُثر في مخبأ سري داخلها على كمية من عبوات المياه داخلها 125 ألف حبة مخدرة.

الجمارك:

إحباط تهريب مستلزمات سجائر إلكترونية

قال الناطق الاعلامي لدائرة الجمارك إن العاملين في مركز جمرك معبر وادي الأردن تمكنوا من إحباط تهريب مستلزمات سجائر إلكترونية تحتوي على نكهات سجائر إلكترونية بعدد (2000)عبوة، وفلتر سجارة الكترونية بعدد (1529) قطعة، ورأس سجارة بعدد (3128) كانت مخبئة داخل سيارة قادمة من دولة مجاورة ضمن مخبىء سري.

إحباط تهريب حبوب الكبتاغون

كما قال الناطق الإعلامي لدائرة الجمارك إن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط تهريب ١٠٩ كغم من حبوب الكبتاغون المخدرة داخل براد محمل بالخضار والفواكه كان متجهاً لإحدى الدول العربية.

 

الأمن العام:

وفي العاصمة عمان وتحديدا في منطقة شفى بدران عثرت الأجهزة الأمنية على جثة ثلاثيني مشنوقاً داخل شقته انتحار بواسطة لف حبل حول عنقه.

في منطقة ياجوز – الرصيفه، أسعف الدفاع المدني مواطن أربعيني إلى مستشفى الأمير فيصل الحكومي، إثر تعرضه للإصابة بعيار ناري من سلاح بمبكشن بمنطقة القدم من قبل أشخاص مجهولي الهوية وحالته العامة متوسطة.

وفي منطقة دير علا في الأغوار الشمالية، أصيب وافد مصري بعدة طعنات في مختلف أنحاء الجسم من قبل أشخاص مجهولي الهويه، وتم إسعافه إلى مستشفى الإيمان الحكومي، وحالته العامة بالغة.

كما تعرض مواطن في ماركا الشمالية في العاصمة عمان. للسرقة تحت تهديد السلاح وسلبه مبلغ مالي يقدر بـ٤٠٠٠ دينار، من قبل أشخاص مجهولين الهوية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى