fbpx

“حالة جوية ماطرة” خلال اليومين القادمين .. والأمن يحذر !

أخبار الأردن

توقع المركز العربي للتنبؤات الجوية، أن تتأثر المملكة  ما بعد منتصف الليلة “بحالة جوية ماطرة مركبة قوية ” بحيث تتكاثر كميات كبيرة من السحب في عدد من مناطق المملكة، كما ويتوقع هطول كميات كبيرة من الأمطار في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.
و مع ساعات فجر وصباح يوم الغد الخميس، توقع المركز أن يزداد تأثير الحالة “الجوية المركبة”، بحيث  يمتد هطول الأمطار إلى مناطق عديدة من جنوب وشرق وسط وشمال المملكة، بحيث تكون الهطولات المطرية غزيرة أحيانا مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرق وزخات البرد.
كما ويتوقع ان تشهد بعض المناطق خصوصا في جنوب وشرق المملكة هطولات مطرية غزيرة جدا، كما و  يستمر تأثير هذه الحالة حتى نهار يوم السبت المقبل.

تحذيرات مهمة
– من خطر تشكل السيول الجارفة والفيضانات بالمناطق المنخفضة وارتفاع منسوب المياه على الطرقات.
– من خطر شدة العواصف الرعدية والبرق والصواعق.
– من خطر شدة سرعة الرياح وبعض الهبات القوية أحيانا.
– من خطر الانزلاق على الطرقات عند بداية الهطولات المطرية والبردية القوية، وعليه يرجى أخذ الحيطة والحذر.

.. و الأمن يحذر

وعلى صعيد متصل دعت مديرية الأمن العام المواطنين، في بيان وصلت نسخة منه إلى أخبار الأردن إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي خلال حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة وذلك من خلال إتباع النصائح والإرشادات التالية:

1) الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول.

2) الانتقال إلى أماكن مرتفعة وأكثر أماناً، وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر؛ خوفاً من مداهمة مياه الأمطار لهم.
3) الابتعاد عن مواقع التجمعات المائية تجنباً لخطر السقوط فيها.
4) عدم المجازفة بقطع الطريق سواء على الأقدام أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه.
5) التأني أثناء القيادة تفادياً لحوادث السير نتيجة لحدوث الإنزلاقات وجنوح بعض المركبات على الطريق والإقلال من الحركة ما أمكن .
6) الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها، وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر، وعدم ترك المدافئ مشتعلة أثناء النوم .
7) الاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك .

 

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى