fbpx

الكسبي يؤكد على توثيق التعاون بين الأردن والعراق في شتى المجالات

أخبار الأردن

التقى وزير الاشغال العامة والاسكان  المهندس يحيى الكسبي اليوم الثلاثاء،رئيس اتحاد المقاولين العراقيين والعرب المهندس علي السنافي ونقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين المهندس احمد اليعقوب.

وأكد الكسبي خلال اللقاء الذي جرى في مكتبه على توثيق التعاون بين الأردن والعراق في شتى المجالات وخصوصا في قطاع الإنشاءات والإسكان والهندسة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء آلية تسهيل عمل المقاولين ورجال الاعمال والتشاركية في مشاريع اعادة الاعمار.

وجاء هذا اللقاء بعد التطور الكبير في العلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين بفضل حرص ومتابعة جلالة الملك عبدالله الثاني والقيادة العراقية وسعيهما لفتح آفاق التعاون في شتى المجالات،لافتاً إلى أهمية الزيارة التي قام بها مؤخرا رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى العاصمة العراقية وما نتج عنها من إتفاقيات ستنعكس بالخير على الشعبين الشقيقين.

وأعرب الكسبي عن تطلع الأردن الى فتح آفاق عمل جديدة للمقاولين الاردنيين في مشاريع اعادة الاعمار والبناء في العراق حيث عملت وزارة الأشغال بشكل حثيث في السنوات الماضية على تأهيل  قطاع المقاولات الاردني لمنافسة كبرى الشركات في قطاع الانشاءات.

من جهته ثمن السنافي جهود الحكومة الاردنية وانفتاحها على العراق مما سيساهم في زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين مشيدا  بالدور المتميز للمقاول الاردني والخبرات الهندسية والانشائية الكبيرة التي يتمتع بها الاردنيين.

واكد السنافي حرص بلاده على تعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات الاردنية المتميزة، والعمل المشترك لتطوير العلاقات في شتى المجالات.

واكد نقيب المقاولين الاردنيين المهندس احمد اليعقوب على عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، مشدداً على أن نقابة المقاولين الاردنيين تحث الخطى لتوسيع افاق التعاون من خلال تبادل ونقل الخبرات الفنية والادارية الاردنية  في مجال المقاولات للعراق الشقيق و اتاحة المجال للمقاول الاردني لتنفيذ مشاريع في العراق الشقيق.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى