fbpx

انطلاق حملة “أشجارنا مستقبلنا” اليوم

أخبار الأردن

انطلقت اليوم حملة مبادرة جدارا للعمل الاجتماعي والتطوعي والتي تحمل اسم ” أشجارنا مستقبلنا ” تحت رعاية وزير الزراعة محمد داودية، وبحضور أمين عام الوزارة محمود الجمعاني.

حيث تشمل الحملة غرس الأشجار في سبع محافظات شمالاً وجنوباً من ربوع الأردن تزامناً مع الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية وعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله وعيد الشجرة.

وبهذه المناسبة، قال فرج العمري مؤسس مبادرة جدارا وسفير النوايا الحسنة ” أن هذه الفعاليه تأتي بالتعاون مع وزاره الزراعه لتجسيد معاني الحياه وطنياً من خلال قيمة الغرس المباركة والتي يدعونا إليها دائماً سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه ”

وأشاد العمري بالتجاوب السريع لدى الوزارة والاستعداد المطلق لكوادرها بتقديم المساحات الحرجية وكافة الخدمات المعززة لفعالية التشجير.

وأضاف أن احتفالنا بيوم الشجرة يعزز قدسية الشجرة وقيم العمل الوطني والانتماء للأرض ويترجم مفهوم زراعة الأشجار ويجسد معنى حماية الأحراج والغابات كما يعمق مفاهيم التعامل معها كصديق والنظر إليها كثروة وطنية وكعنصر رئيس في بقاء الحياة على الأرض، فضلاً عن أهمية الغابات والأحراج في تحفيز السياحة .

وشدد العمري على أهمية الشجرة قائلاً ” إن الشجرة كعنصر أساس في مكونات البيئة والحفاظ على توازنها تحتاج وضع الوسائل الكفيلة برعايتها ووقف اختلالات التوازن البيئي التي تشكل خطراً جسيماً على حياة الإنسان مستقبلاً ”

يذكر أن هذه الحملة تأتي استمراراً لمواسم التكريم المتلاحقة التي أطلقتها جدارا للكوادر الطبيه والجمعيات الخيرية والشخصيات المؤثرة في الحملة الوطنية ” إنتوا قدها ” تيمناً بكلمات قائد الوطن في بداية جائحة كورونا، وإن هذه الحملات تزداد قيمتها بالاستدامة وهذا ما توافقت عليه مبادرة جدارا و وزاره الزراعة للسنوات القادمة.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى