fbpx

تعرف على حالة الطقس لمدة شهر _ تفاصيل

أخبار الأردن

يكون الطقس في شهر شباط مستقر وجاف، وتكون الرياح الشرقية نشطة، حيث تتناقص الحاجة لاستخدام وسائل التدفئة في الأسبوع الثاني من الشهر، وتتغير الأنظمة الجوية بشكل كبير في الأسبوع الثالث مع ارتفاع عودة فرص الأمطار والبرودة، ويكون النشاط مميزا في الأسبوع الرابع، بحسب المركز العربي للتنبؤات الجوية.

في الأسبوع الأول من شهر شباط، من المتوقع أن تسود أجواء مُستقرة، حيث تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع نتيجة لتأثر المملكة تدريجيًا بامتداد لمنخفض البحر الأحمر تترافق في مقدمته تيارات هوائية دافئة في طبقات الجو السطحية، وفقا للمركز العربي.

ومع نهاية الأسبوع من المحتمل أن يندفع إلى الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، كتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العالية، وذلك بالتزامن مع امتداد لمنخفض البحر الأحمر على السطح صوب المنطقة وشمال الجزيرة العربية، وسيؤدي هذا التلاقي إلى نشوء أحوال جوية غير مستقرة،

يتغير توزيع الكتل الهوائية وتتشكل أنماط جوية سلبية من ناحية المنخفضات الجوية بالنسبة لبلاد الشام بما فيها المملكة في الأسبوع الثاني من شهر شباط، حيث تندفع كتلة قطبية مباشرة نحو أجزاء واسعة من القارة الأوروبية وخاصةً وسطها، فيما تسود ضغوطات مرتفعة في المملكة، نتيجة لتأثر المملكة بالمرتفع الجوي المداري على كافة الطبقات، بحسب المركز العربي.

وبحسب المركز العربي للتنبؤات الجوية، تتحسن فرصة امتداد بعض الأحواض الجوية الباردة على فترات نحو شرق البحر الأبيض المتوسط، يتزامن ذلك مع احتمالية لتأثرنا بتيارات اطلسية، تعمل على تحسن فرص تشكل المنخفضات الجوية الرطبة والباردة في محيط جزيرة قبرص في الأسبوع الثالث من شهر شباط.

فيما يشهد الأسبوع الرابع من شهر شباط، درجات الحرارة أبرد من المُعدلات بينما تكون كميات الأمطار حول مُعدلاتها مع فرص لتجاوزها المُعدلات في بعض المناطق، حيث يتوقع ان يحدث تغيير جذري في المنظومة الجوية تتمثل بتنامي المرتفع الجوي نحو شمال افريقيا واجزاء واسعة من غرب ووسط القارة الاوروبية.

وبحسب المركز العربي، تكون هذه المنخفضات مُترافقة مع كتل هوائية باردة إلى شديدة البرودة، بحيث تعود الأمطار من جديد بوتيرة أعلى إلى المنطقة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى