fbpx

35% ممن سجلوا لتلقي مطعوم كورونا “تخلفوا عن الموعد”.. ومحافظة : “الناس خايفة” !

أخبار الأردن

أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، و استاذ علم الوبائيات في الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة، وجود تردد لدى المواطنين، لأخذ لقاح مطعوم كورونا، لافتا إلى أن قبول المطعوم لا يتجاوز 30% من أبناء المجتمع الأردني.

وتابع أنه لم يسجل العدد المتوقع من المواطنين للحصول على هذا المطعوم حتى الآن، داعيا إلى التوقف عند الأسباب التي تدفع المواطنين إلى عدم التسجيل لتلقي المطعوم ومعالجتها.

وأضاف خلال حديثه لقناة المملكة أنه لا يوجد لدينا حل إلا تعطيم ملايين الناس لمواجهة الوباء، مشيرا إلى أن الخوف هو أحد أسباب عدم تلقي المواطنين للمطعوم.

وأشار إلى المفاهيم والإشاعات، و “الخزعبلات” المتداولة بين الناس عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي، حول المطعوم بإنه يسبب العقم، وله اضراره الصحية، معتبرا اياها أخطر على الناس من الوباء نفسه لانها تعيق الوقاية منه.

من جهته  أكد مساعد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الرعاية الأولية الدكتور غازي شركس أن ما بين 30 إلى 35 % من المسجلين لتلقي اللقاح يتخلفون عن موعد التطعيم المحدد لهم.

وقال شركس في مقابلة مع قناة المملكة، إن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح تجاوز 30 ألف شخص، فيما بلغ عدد المسجلين أكثر من 335 ألف مسجل.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى